الرمثا نت – خاض لوكا مودريتش، أسطورة كرواتيا، مباراته الدولية رقم 200 في مسيرته مع المنتخب ليدخل ضمن أساطير المنتخبات عبر التاريخ، حيث قدّم أداءً مُذهلًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع منتخب بنما في كأس العالم 2026.
وجاءت المباراة في إطار لقاءات الجولة الـ2 من دور المجموعات لحساب المجموعة الـ12، حيث لعب مودريتش الذي أعلن اعتزاله لعبة كرة القدم عقب انتهاء مشوار منتخب بلاده في المونديال، ضد بنما وفازت بها كرواتيا بنتيجة 1-0.
وأنعش المنتخب الكرواتي آماله في المجموعة الـ12 بعد الخسارة في الجولة الأولى بنتيجة 4-2 أمام منتخب إنجلترا، ليصبح في رصيده 3 نقاط في المركز الـ3 خلف إنجلترا وغانا.
ماذا قدّم لوكا مودريتش في المباراة الـ200 مع منتخب كرواتيا؟
وأصبح “الأمير لوكا” هو اللاعب الـ4 فقط في تاريخ كرة القدم الدولية، الذي يلعب 200 مباراة أو أكثر مع منتخب بلاده، حيث ظهر صاحب الـ40 عامًا وكأنه ابن الـ20 في مواجهة بنما.
وكرر مودريتش إنجاز كل من كريستيانو رونالدو الذي لعب 230 مباراة مع منتخب البرتغال وبدر المطوع الذي لعب مع منتخب الكويت 202 مباراة، وليونيل ميسي الذي لعب أمس مباراته الـ201.
ولعب مودريتش أمام بنما 81 دقيقة، وخرج في الشوط الـ2 ليحصل على تحية الجماهير كما تم تكريمه قبل المباراة بسبب المشاركة الـ200 له مع المنتخب الكرواتي.
وخرج مودريتش بنسبة تمريرات صحيحة هي 88% حيث حاول تمرير 78 تمريرة نجح في 69 منها وصنع فرصة محققة للتسجيل، وقدّم تمريرة مفتاحية لزملائه، أما دفاعيا فقد ظهر في 4 مساهمات دفاعية بجانب استرجاع 4 كرات، وسدد تسديدة واحدة كانت خارج إطار المرمى.
مايسترو كرواتيا لم يكتفِ بتلك الأرقام حيث نجح في الخروج بنسبة تمريرة تزيد عن 80% في مبارياته الـ19 التي لعبها في كأس العالم عبر مسيرته في دليل واضح على إمكاناته الهائلة، حيث قاد بلاده لنهائي نسخة 2018 وحصد المركز الـ3 في نسخة 2022.