السعودية تستقبل أول أفواج حجاج الأردن

الرمثا نت -استقبلت جوازات منفذ حالة عمّار، الجمعة، أول أفواج ضيوف الرحمن القادمين من الأردن لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكدت “الجوازات” السعودية تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول الحجاج من خلال دعم منصات المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي تعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

وتنطلق ظهر الأحد، أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة من مدينة حجاج الجيزة في العاصمة عمّان، وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة.

وتستعد شركة تطوير معان، المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية، لاستقبال أولى طلائع أفواج الحجاج للعام الحالي في طريقهم إلى الأراضي المقدسة لتأدية فريضة الحج في محور واحة الحجاج بعد تجهيزها باحتياجاتها الفنية والإدارية واللوجستية كافة في أجواء من الطمأنينة والروحانية.

ووفرت شركة تطوير معان واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة بالإضافة إلى وضع برنامج لخدمات للحجاج ورعايتهم على مدار الساعة.

وقال المدير العام لشركة تطوير معان أيمن الشراري إن واحة الحجاج أصبحت جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بالاحتياجات كافة، مؤكدا أن الشركة وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والجهات ذات العلاقة ستسخر مختلف طاقاتها وإمكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدا أن وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية ألزمت جميع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة الحجاج من قبل دائرة الترخيص والمركبات التي وضعت محطة متكاملة ومتخصصة للفحص الفني للحافلات قبيل مغادرة الحافلة الحدود، يهدف إلى ضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج والمعتمرين.

وتهدف واحة الحجاج إلى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجها صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة.