مذكرة تفاهم بين “الأردنية” وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي

الرمثا نت

وقعت الجامعة الأردنية وجمعية سند للفكر والعمل الشبابي اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتطوير التعاون وتعزيز مشاركة الشباب الأردني في الحياة السياسية وتطبيق مخرجات مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري في المملكة.
ووقع مذكرة التفاهم نائب رئيس الجامعة الكليات الإنسانية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والشراكات الدكتورة ناهد عميش ورئيس الجمعية سلطان الخلايلة.
وبموجب المذكرة، التي تستمر لخمس سنوات، سيُعمل على تطوير التعاون في النشاطات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والإدارية ذات الاهتمام المشترك ومسارات التحديث السياسي والاقتصادي.
وسيُصار كذلك، عقب توقيع المذكرة التي جاءت تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بإشراك الشباب في الحياة السياسية، إلى إجراء فعاليات ونشاطات مشتركة تتعلق بالتوعية السياسية ومخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات والنشرات المختلفة، والتنظيم المشترك لحلقات التثقيف السياسي والندوات الفكرية التي تتعلق بالشباب والتوعية السياسية والمؤتمرات ذات العلاقة.
يُشار إلى أن جمعية سند للفكر والعمل الشبابي جمعية شبابية أردنية تأسست عام ٢٠١٣، وتعمل في مجالات العمل الشبابي المختلفة، صابّةً تركيزها على التوعية والتثقيف السياسي وإقامة المبادرات والفعاليات والندوات التي من شأنها إشراك الشباب في مختلف المناسبات الوطنية وصقل مهاراتهم وتمكينهم ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم، وتضم الجمعية منتسبين من مختلف شباب وشابات المملكة من مختلف المجالات والتخصصات.