البشيتي تمثل جامعة جدارا في ورشة دولية متخصصة في التعليم الصيدلي

الرمثا نت

شاركت جامعة جدارا ممثلة بعطوفة نائب الرئيس الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، في أعمال ورشة العمل الإقليمية المنظمة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلاني الأمريكي حول “أفضل الممارسات للتقييم في التعليم الصيدلي”، والتي عقدت في جامعة الخليج الطبية في عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 13-14 يناير 2024.

وقالت الأستاذ الدكتورة البشيتي أن الورشة هدفت لدعم معلمي وإداريي الصيدلة ضمن بيئة أكاديمية، لتعزيز ممارسات التقييم في تعليم الصيدلة، والمناقشات التفاعلية والأنشطة العملية، و الجهود التعاونية لتعزيز ممارسات التقييم.

وأشارت البشيتي إلى أن جلسات الورشة ركزت على الجوانب الحاسمة للمواءمة التعليمية، والتدقيق ومراجعة أسئلة التقييم، وأدوات التصنيف، وتقديم التعليقات، والتقييم البرنامجي، ونتائج الصيدلة، وتنفيذ أفضل الممارسات.

وتخلل أعمال الورشة وجلساتها تقديم ملخصات للمشاركين فيها بحيث تضمنت عرض أفكارهم من خلال الملصقات والعروض الشفهية القصيرة.

وحضر حفل افتتح اعمال الورشة رئيس جامعة الخليج الطبية الأستاذ الدكتور حسام حمدي، وعميد كلية صيدلتها الأستاذ الدكتور شريف خليفة، ومفوض الاعتماد الأكاديمي في (الإمارات العربية المتحدة) الأستاذ الدكتور أمجد قنديل وعدد من الأكاديميين في مجال الصيدلة من مختلف الجامعات العربية والدولية.

وتحدث في جلسات الورشة مساعد المدير التنفيذي للخدمات الدولية في مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE) مايكل روس، ومدير أول للبرامج الأكاديمية والتطوير المهني في الجمعية الأمريكية لكليات الصيدلة (AACP) سارة شريدر، والأستاذ الممارس في الصيدلة ورئيس قسم طب البالغين كريج كوكس، ونائب الرئيس للبرامج التجريبية في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس التقنية.

يشار إلى أن مشاركة جامعة جدارا ممثلة بالدكتورة البشيتي في هذه الورشة يأتي في سياق التحضير لحصول كلية الصيدلة على الاعتمادية الأمريكية ( Accreditation Council for Pharmacy Education (ACPE)).

ويذكر أن كلية الصيدلة في جامعة جدارا هي الوحيده في الأردن من بين الجامعات الخاصة التي تضم برنامج دكتور صيدلة اضافه إلى بكالوريوس الصيدلة وماجستير العلوم الصيدلانية