وفد من مؤسسة “أثير” الإعلامية العُمانية يلتقي رئيس الجامعة الأردنية

الرمثا نت

 

التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الثلاثاء وفدًا من مؤسسة “أثير” الإعلامية العُمانية لبحث سبل التعاون في المجالات العلمية والثقافية والفكرية.
وضم الوفد الرئيس التنفيذي للمؤسسة سعادة الأستاذ موسى الفرعي والمستشار الأكاديمي للمؤسسة الدكتور محمود السليمي والشاعر حمود العيسري وحمد الفرعي وأحمد العميري، ذلك بحضور عميد كلية الآداب الدكتور محمد القضاة ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة في الجامعة الدكتور محمد واصف.
وأكد عبيدات خلال اللقاء أهمية التعاون مع المؤسسة في المجال الإعلامي للاستفادة من خبراتها، خاصة بعد استحداث قسم الصحافة والإعلام والاتصال الرقمي في كلية الآداب العام الماضي، مواكبةً للتطورات الحاصلة في بيئة الاتصال الرقمي التي يشهدها العالم نتيجة ثورة الاتصالات والمعلومات.
وأشار كذلك إلى أن مؤسسة “أثير” الإعلامية تعد من المؤسسات العريقة ذات الخبرات العارمة في المجال الثقافي والإعلامي ونشر المؤلفات والكتب المهمة، وأنّ هذا التعاون يؤكد سعي الجامعة إلى التواصل مع الخبراء المختصين محليا وإقليميا ودوليا، لتزويد الطلبة بمعارف واتجاهات ومهارات تمكنهم من إنشاء أعمالهم بشكل مستقل، وبصورة تخوّلهم من صناعة محتوى رقمي عالي الجودة.
بدوره، قدم الفرعي إضاءة عن المؤسسة التي تعد من أكبر المؤسسات الإعلامية والثقافية في سلطنة عُمان، وتعنى بنقل المشهد الثقافي والاجتماعي والسياسي والإبداعي في سلطنة عُمان إلى العالم أجمع، مشيرًا إلى أنها توفّر مساحة لتبادل الرأي حول قضايا إنسانية كثيرة.
وبين أن المؤسسة ترسخ هموم المواطن العُماني وهموم الأمة، وتقدم حلولا رقمية وإعلامية، بتقنيات عالية جدا في التصميم والبرمجيات، كما تمثّل جسرًا ثقافيًّا وحضاريًّا، وتحظى بمتابعة كبيرة إذ تخطى عدد متابعيها 2 مليون متابع، كما باتت لها عدة مكاتب في دول عربية وأروربية، إضافة إلى مركز تدريب إعلامي يقدم دورات متخصصة في قطاع الإعلام.
ولفت الفرعي إلى أن هذه الزيارة فرصة لتعزيز الروابط الثقافية والتبادل الفكري، وترسيخ التفاهم المشترك والتعاون الثقافي في ظل العلاقات الوثيقة بين البلدين.
ويُذكر أن الوفد زار كلية الآداب والتقى عميدها الدكتور محمد القضاة لمناقشة آفاق التعاون بين المؤسسة والكلية، وتبادل الآراء حول شؤون الجامعة الأردنية التي تخرّج منها كلٌّ من المستشار الأكاديمي لمؤسسة “أثير” الدكتور محمود السليمي، والشاعر حمود العيسري، الذي أهدى في الختام الأردن قصيدة من تأليفه جاءت بعنوان “من عُمان إلى الأردن”