كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الأربعاء

الرمثا نت

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأربعاء، لتسود أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهيرة تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي، لذا تتحول الأجواء إلى باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، ومن المتوقع هطول زخات خفيفة إلى متوسطة من المطر في الشمال تمتد تدريجيا في ساعات متأخرة من الليل إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 16 – 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 – 4، وفي المرتفعات الشمالية 13 – 4، وفي مرتفعات الشراة 12 – 3، وفي مناطق البادية 19 – 5، وفي مناطق السهول 15 – 5، وفي الأغوار الشمالية 21 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 11، وفي البحر الميت 22 – 12، وفي خليج العقبة 24 – 13 درجة مئوية.

كما يطرأ الخميس، انخفاض آخر على الحرارة لتصبح الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول الأمطار في الشمال وأجزاء من المناطق الوسطى قد تكون غزيرة أحيانا، كما يمتد هطول المطر تدريجيا ليشمل بعض مناطق شرق وجنوب غرب المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

تبقى الأجواء الجمعة، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية قد تكون في ساعات الصباح في الشمال والوسط ولفترة قصيرة غزيرة أحيانا، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ومع ساعات المساء تزداد برودة الطقس وتضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم وتخف سرعة الرياح وتتحول إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، كما يتوقع في ساعات الليل تشكل الضباب فوق الجبال.

وترتفع درجات الحرارة السبت، لتسود أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.