أتمتة خدمات بلدية الرمثا الجديدة

الدكتور معتصم درايسه
بدأت وزارة الادارة المحلية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي بتنفيذ مشروع كبير وهام يهدف الى اتمتة الخدمات البلدية وتوفير الخدمات الالكترونية لتسهيل الإجراءات وانجاز معاملات المواطنين بكل سهولة ويسر. ولهذا, فقد رصدت وزارة الادارة المحلية في عام 2021 ميزانية محترمة من أجل تنفيذ هذا المشروع.
وكما علمت سابقا من عطوفة رئيس بلدية الرمثا الاستاذ احمد الخزاعله، الرجل الطموح، أن البلدية وبالتعاون مع بيت الخبرة (جامعة العلوم والتكنولوجيا) ووزارتي الادارة المحلية والاقتصاد الرقمي تعمل جاهدة, بل أصبحت على وشك انجاز هذا المشروع الهام…..فأين وصل هذا المشروع؟!
بعض بلديات المملكة بدأت فعليا في تقديم العديد من الخدمات الالكترونية على أرض الواقع، وعلى رأس هذه البلديات بلدية جرش الكبرى التي بدأت الشهر الماضي وبحضور ممثلين عن وزارتي الادارة المحلية والاقتصاد الرقمي بتقديم 19 خدمة الكترونية ومنها: تصديق عقود الايجار ورسوم الابنية ودفع ايجارات ممتلكات البلدية واستخراج مخطط موقع تنظيمي وبراءة الذمة المالية وتقديم الشكاوى والمقترحات وغيرها.
موضوع الاتمتة ليس بالصعوبة الكبيرة التي نتصورها حيث نرى مكاتب الخدمات الالكترونية الخاصة تنشر في كل مكان وتقدم العشرات من الخدمات الالكترونية بكل سهولة ويسر.
نأمل من عطوفة الاستاذ النشيط احمد الخزاعله، رئيس بلدية الرمثا الجديدة, أن يعمل على الإسراع في انجاز هذا المشروع الهام جدا الذي ينتظره “الرماثنه” بفارغ الصبر لما فيه من فائدة كبيرة تعود على المواطنين وعلى البلدية نفسها من حيث الجهد والوقت ودقة الانجاز.