BT Facebook LikeBox

راي

راي (1)

Sunday, 22 July 2018 08:49

اهلا بك في دائرة مكافحة الفساد!

كتب بواسطة :

سليم ابو نقطـــة

من المؤكد ان لدينا دائرة لمكافحة الفساد وان مبناها يقف على احدى جبال عمان الشامخة ومن المؤكد ان لها رقم هاتف إن أدرت القرص على هذا الرقم فسيأتيك صوت ناعم لفتاة يخاطبك: اهلا بك في دائرة مكافحة الفساد. إذا كنت تعرف الرقم الفرعي ادخله الآن / للتبليغ عن الفساد المالي اضغط الرقم ١/ للتبليغ عن الرشاوي والاستغلال الوظيفي اضغط الرقم ٢ / للتبليغ عن نهب المال العام اضغط الرقم ٣ / للتبليغ عن استخدام مركبات الدولة لأغراض شخصية اضغط الرقم ٤/ للتبليغ عن قضايا اخرى اضغط الرقم ٥ ... وللحديث مع مأمور المقسم اضغط الرقم صفر.
اما ان بدى لك ان القضية التي تود البلاغ عنها أخطر من أن تتداول على الهاتف فعليك أن تذهب لمبنى الدائرة وتبلّغ عنها بنفسك .
هناك ستجد مبنا جميل مصاعده جديدة ونظيفة وسيدهشك حركة الموظفين فيه .....دخولهم وخروجهم من مكتب الى اخر وهم يحملون أوراق و ملفات ....واصوات لطابعات لا تتوقف ، وستستقبلك سكرتيرة جميلة منعها انشغالها بترتيب بغض الملفات على مكتبها بحسب أهميتها من النظر إليك.
الكل منشغل في هذه الأوقات لإعداد التقرير السنوي الذي سيقدم الى دولة رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي تحضره كل وسائل الاعلام ويتبادل دولته مع مدير الدائرة الصور التذكارية وهما يحملان الملف السنوي الذي تتجاوز سماكته دليل الهاتف لكن لا علاقة له بقضايا الفساد التي عاصرناها و كنا شهود عيان عليها.