الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 15:07

تحذير هام من الأمن للسيدات .. اليكم التفاصيل!

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 

قال الناطق باسم الأمن العام المقدم عامر السرطاوي إن جرائم سرقة حقائب السيدات لا تعد ظاهرة في شوارع المملكة لكنها موجودة ويتم التعامل معها من قبل المراكز الأمنية.

وأضاف السرطاوي في حديثه لـ'حياة اف ام' إن على السيدات تجنب حمل مبالغ مالية كبيرة في حقائبهن، أو حمل المجوهرات والمقتنيات الثمينة، كما يجب عليهن حمل الحقائب في الجانب المعاكس للسير، حيث أن غالبية مرتكبي هذه الجريمة يقومون بنشل الحقائب خلال السير بالمركبات من جانب السيدة ليتمكنوا من الفرار بسهولة. 

ووجه السرطاوي السيدات في حال التعرض لهذا النوع من السرقات التقدم ببلاغ لدى قسم البحث الجنائي في أقرب مركز أمني، مشيراً إلى أن مرتكبي هذه الجريمة محدودين ومحصورين ومكررين لهذا الفعل ومعروفين للأمن ويتم التعامل معهم والقبض عليهم مباشرة، داعيا السيدات في حال تعرضن لهذه السرقات التركيز في ملامح الجاني ومواصفاته ونوع المركبة فهذه المعلومات تساعد الأجهزة الأمنية في التعرف على الجاني.

ودعا السرطاوي السيدات لتجنب التعارك مع السارق حفاظاً على صحتها ونفسها، إذ أن بعض السيدات تحاول التشاجر مع السارق وتتعرض لإصابات وكسور، كما أوصى السيدات أخذ الحيطة والحذر عند المرور داخل شوارع فرعية مظلمة بشكل منفرد في أوقات المساء كون هؤلاء السارقين يستغلون هذه الشوارع لارتكاب جريمتهم والفرار بسهولة، حيث أن هذه الجريمة لا ترتكب غالباً في الشوارع المأهولة بالناس أو الشوارع المزدحمة.

 
قراءة 538 مرات

التعليقات  

 
#1 ابن البلد 2018-07-23 00:42
معظم شنطات النسوان فيها اصبع حومرة وعلبة بودرة وعلكة وفوطة وباكيت محارم وملقط شعر ويا ليرة ونص يا ليرتين فراطة شلوم الناس طفرانة ولي معها مصاري ما بتمشيش على رجليها معها سيارة
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ