Capture11111

 

 

 

 

 

abcdefg

drhayelzoubi
 
ent  1  
 
newnewacademy
 
 
 
ramthamosq


ابقى على تـــواصل دائم مع الــرمثا نت

آخر الاخبار

banner2

نيويورك تايمز تنشر خريطة جديدة للمنطقة !

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية الواسعة الانتشار خريطة تقسيم جديدة للدول العربية في الشرق الاوسط، تظهر تقسيم سوريا والعراق والسعودية واليمن وليبيا الى عدة دول .

ووفق الخريطة تنشأ دولة شمال العراق على ان يضم اليها شمال سوريا " الاكراد ،كردستان"، كما تنشأ الدولة العلوية " علوي ستان"، وتدمج المناطق السنية في العراق وسوريا بدولة واحدة تدعى " سنة ستان"، وفي جنوب العراق تنشأ دولة " شيعة ستان" فيما تنشأ دولة جديدة غرب جنوب سوريا تسمى "جبل الدروز" .

أما اليمن فقالت الصحيفة انه البلد العربي الأكثر فقرا ويمكن فصله مرة أخرى إلى قسمين بعد اجراء الاستفتاء في جنوب اليمن بنتيجة واحدة هي  الاستقلال، لتعود دولة جنوب اليمن من جديد .

أما ليبيا ، فيمكن تقسيم الأجزاء التاريخية – طرابلس وبرقة - وربما فزان دولة ثالثة في جنوب غرب البلاد.

واما السعودية فقالت الصحيفة سيتم تقسيمها الى خمس دول، وفقا لاعتبارات قبلية وطائفية، ونتيجة خلافات الجيل الشاب من الامراء .


ووفق الخريطة ستقسم السعودية الى دول : شمال السعودية، غرب السعودية،جنوب السعودية،شرق السعودية ، وفي الوسط العربية السعودية " وهابي ستان" . 

ولم تشمل الخارطة الاردن ولبنان وباقي دول الخليج العربي في اسيا العربية.

 

تذكّر قوله تعالى : (( ما يلفظُ منْ قولٍ إِلا لدَيهِ رَقيبٌ عتيدٌ ))

التعليقات   

 
+8 #1 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:32
السلام عليكم ..
عجيب ليش الاردن ولبنان ما الهم حصة بالتقسيم .. خليه يصير رمثا ستان و معان ستان و مفرق سنان :) ..
وجهة نظري أنا - وأقولها ليس للنقاش / مشان الله -
حاول زعماء الحركة التنويرية من 3 قرون الى تخريب الحركة الماسونية ، واستطاعوا ، وكان الهدف من وراء ذلك هو ( القضاء على كل الأديان في العالم ) وخلق نظام عالمي جديد .. فكان لزاما السيطرة على كل مصادر التمويل والاعلام والقوة في العالم .. واستطاعت الحركة التنويرية من خلق المؤسسات التابعة لها عبر اسنين .. يتبع
اقتباس
 
 
+7 #2 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:36
2. فأزجدت كل الحركات العالمية الثورية وقامت من خلال تلك الحركات من الثورة على السلطة الدينية ابتداءا من المانيا و الاتحاد السوفيتي وفرنسا ..الخ وتحولت الدول من سلطة الكنيسة الى سلطة الدولة المدنية ، والاشتراكية والديمقراطية .. وبعدها كان لا بد من القضاء على ما تبقى في العالم من سلطة الدين ، فكان استعمار المنطقة العربية ، وخلق بؤر اسلامية هنا و هناك بمسميات محتلفة ، الهدف من وراء كثرتها واختلافها كان وما زال ( ضرب الدين بالدين ) .. وها نحن نرى خلق النزاعات الدينية والطائفية .. يتبع
اقتباس
 
 
+7 #3 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:39
3. في المنطقة ، كل طرف يدعي أنه على حق ، فأصبحنا ننفذ عمليات إبادة وقتل مخطط لها من قبل تلك الحركة الخبيثة ..
أما مشروع تقسيم العالم و وضع خارطة جديدة له ، فهذا - برأيي - ما لن يحدث .. وخاصة في المنطقة العربية .. قد يستغرب البعض مما سأقول : ولكن المواطن العربي المسلم لم ولن يقبل الظلم ولا إهانة الكرامة مهما بلغت التنازلات والخيانات والتحالفات العميلة حدها . وأنا كلي أمل بأن الأجيال الفادمة ستكون أكثر دراية بمصالحها القومية مما نحن عليه الآن .. وأكثر حرصا وتضحية منا نحن .. يتبع
اقتباس
 
 
+8 #4 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:44
4. من هي أمريكا ؟ هي مجموعة متوارثة من اللصوص و قطاع الطرق والمغضوب عليهم التقوا جميعا ليكونوا ما يسمى بأمريكا .. شعب قائم على الظن والشكوك بالآخرين ، شعب قائم على المقامرة والقتل والابادة للآخرين .. لا يهمهم سوى أنفسهم ومصالحهم ، وما يطرحونه من منظومة أخلاقية تبدو راقية وبراقة ، ما هي إلا عبارة عن ( بُل شت ) على رأيهم .. هراء وكذب . وأما احتلالهم للسلطات الحاكمة في الوطن العربي ما هو الا سحابة صيف .. لن تدوم طويلا . ولن تتم السيطرة غلى الوطن العربي إلا بالجيوش .. يتبع
اقتباس
 
 
+7 #5 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:47
وأين هي الجيوش التي تستطيع تغطية كل المنطقة ؟؟؟ و كم ستكلفهم ؟ ولماذا في النهاية .. ؟
لن يقبل ابن العراق على اختلاف ملته ومعنقده وقوميته أن تتقسم العراق ، وهاهو الدليل ، منذ سنة 1980 لحد الآن لم يحققوا نصرا واحدا في العراق !! ولن !!!
كبق سيقسمون سوريا ؟ و هل سوريا بشعبها الأبي ، سوريا أم الثورات وأم الأبطال على مر العصور ستكون لقمة سائغة لهؤلاء الكفرة ؟؟؟ لا أظن ، فإن دام نظام الأسد سنة ، فلن يدوم أبد الدهر ، والشعب أقوى من كل مؤامرات الغرب .. يتبع
اقتباس
 
 
+5 #6 ألمراقب 2013-09-29 21:51
اخ صبحي شو رايك بفيزا لامريكا.
اقتباس
 
 
+6 #7 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:51
وماذا عن مصر وشعبها وتاريخها ؟؟ وماذا عن أصل الحضارات والانسانية في اليمن ؟؟؟
ومثال آخر قؤيب معاصر .. فلسطين ، على قلة إمكاناتها وصغر مساحتها ، إلا أن الشعب المناضل أرهق كل عقول ساسة صهيون ، يقلقهم حجر بيد طفل ، برغم الحواجز والحديد بين شطري فلسطين إلا أن الروح العربية المناضلة عند الشعب لن تهدأ حتى يتحرر كامل الوطن .
ألم نذكر تجربة كمبوديا وفيتنام والصومال ؟؟؟ كم حجم النصر الذي حققته أمريكا ؟؟؟
لا تخاف أيها العربي فلن تستمر حالة الشرذمة أبدا .. ولن يفرح أعداء الأمة .. يتبع
اقتباس
 
 
+6 #8 صبحي الخطيب .. alkhateib@yahoo 2013-09-29 21:55
فالشعب صاحب كل الرسالات السماوية ، وصاحب التاريخ والحضارة والأرض ، لا اظنه بعد كسر حاجز الصمت والخوف ، أنه سيعود الى الوراء .. سندفع أثمان و أثمان للحرية .. ولكن لن نخسر كثيرا ، بل على العكس .. ستسود راية العرب الخالدة بدينها وسماحتها وحبها للإنسانية ، وسترفرف فوق كل الأرض العربية مرة أخرى الى الأبد ..
عذرا أخوتي .. ولكن يجب أن نتذكر أن لدينا كرامة .. و يا حيف على الشعب أن يتذكر أن له كرامة فقط عندما تُـهان !!!
تحياتي
اقتباس
 
 
+2 #9 مدين جهماني 2013-09-29 22:24
حقهم يقولوا هيك ما دام المسلمين بعيدين عن ربهم هم عاجزين عن احتلال اي دوله مسلمه اﻻ بمساعدة
المسلمين باسم الديمقراطيه ومكامحة الارهاب
اقتباس
 
 
+3 #10 مدين جهماني 2013-09-29 22:32
التقسيم بالسعوديه لتمويه فقط ﻻنه السعوديين عبيد لآل و آل سعود عبيد للمريكان ( الصهاينه )
وﻻ اضن انهم يسعون لتقسيم السعوديه
اقتباس
 
 
+2 #11 مدين جهماني 2013-09-29 22:41
و بالنسبه لمصر ﻻيسعون لتقسيمها ﻻنه المسيحيه بحكموها حاليا
وبالنسبه لأردن ﻻيسعون لتقسيما حفاضا على امن سوسو ( اسرائيل)
اقتباس
 
 
+2 #12 الرمثا 2013-09-29 23:39
فرقو العرب وصرنا عربان لاله لا الله
اقتباس
 
 
+3 #13 وصفي الشرع 2013-09-30 00:46
يا زلمة يا أبو كرم شلون لصوص وقطاع الطرق والجماعة الله وكيلك بنشروا أكثر من 90% من مجمل أبحاث العالم .. عطوفة الأخ بيل جيتس باعك الوندوز وتبرع بثمنه لمنكوبي المجاعات في إفريقيا لتكتب لي وأكتب لك بعد أن جُرب ربط الكمبيوترات في البنتاغون سنة 69 تحقيقاً لنظرية المعلومات المنشورة في أمريكا سنة 1949 .. أناروا قرية تبعد 30 ميل عن مصدر توليد الكهرباء عام 1892 .. ستيف جوبز غرّم سامسونج عشرين مليار على التلفونات بقد مديونية عبد الله النسور والتوقيت الشتوي تبعه >> يتبع
اقتباس
 
 
+2 #14 وصفي الشرع-2 2013-09-30 00:46
حبتين F18 بتقضي على الرمثا ودبكتها من هون لمية سنة بدون نووي .. والأهم من كل هالحتشي انه النظام الإجتماعي والسياسي وسلطة القانون خلت ولد بزّه أبوه ورجع على كينيا يوكل قـَليّة خلته يصير رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .. بس خبرني شلون ولد يتيم ممكن يصير مختار عشيرته بالرمثا؟ الله وكيلك يا رجل "معظم" الحكي اللي بحكوه صحيح والحدود التي رسموها هي خطوط التقسيم الديني والعرقي وهي نظرية سياسية مدعمة بالأرقام والشواهد التاريخية نشرت قبل عشرين عام وجُل الأحداث المعاصرة لا تشذّ كثيراً عنها ..
اقتباس
 
 
+1 #15 الحره الشمالبه ستان 2013-09-30 06:13
استاذ صبحي ايقظت النيام من سباتهم ونفظت الغبار عن ادمغتهم فهل من خطوه الى الامام يا عرب ولا بكير !!!.......... عذرا اميركا بلاد العرب اوطاني من الشام لبغدادي
قادموووون يا من عثتم في الارض فسادا نحمل في طيات عقولنا وعقيدتنا ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله كلمات لطالما سهرتم الليالي تتامرون عليها وجهلتم ان انها هي العليا.
اقتباس
 
 
0 #16 عيـــــال الصو يــــت 2013-09-30 08:17
الكاوبوي قي الماضي كان يقول : الهندي الأحمر الميت أفضل من الهندي الأحمر الحي !!!
القادة الأمريكيين يقولون الآن : العربي الميت افضل من العربي الحي !!!
اقتباس
 
 
-6 #17 الحقيقة المرة الى صبحي ....1 2013-09-30 08:48
((لا أظن ، فإن دام نظام الأسد سنة ، فلن يدوم أبد الدهر ))
شو هالعبقرية بهالتحليل يا زلمة؟ يعني كانك لسه ما عرفت انه بقاء الاسد وصموده وصمود جيشه امام الهجمة العصملية والقطرية والفرنسية طيلة هذه السنين الثلاث هو ما منع تقسيم سوريا؟ وين عايش انت؟هل هو الحقد العفلقي الذي اعمى بصيرة صنمك المهيب من قبلك؟
وكأنك يعني لم تعرف انه منذ بدايات الفورة رفع الفوار علم الاستعمار الفرنسي ذي الثلاث نجوم الذي كان يرمز لثلاثة مقاطعات سورية؟ وكأنك لا تدري ...
اقتباس
 
 
+3 #18 صبحي الخطيب ..alkhateib@yahoo. 2013-09-30 09:01
السلام عليكم ..
حبيبي ابراهيم عبده ديباجة / ابو العباس / الحقيقية المرة ..
أولا : رأيي ليس للنقاش ..
ثانيا : أنا عربي ( سِـك ) لا عجمي ولا أوروبي ولا أمريكي ..
ثالثا : عندما ذكرتُ نظام الأسد لم أذكر بالمقارنة نظام المهيب اللي ساطحك بأسمه فقط ، ولم أذكر النظام الغفلقي ..
رابعا : الثورة العربية التي قامت في سوريا قبل 3 سنوات كانت ثورة أبناء سوريا الشرفاء .. ولم يتدخل بهم لا صدام ، ولا المالكي ولا ملالي ايران ولا حزب الله ..
يتبع
اقتباس
 
 
+1 #19 صبحي الخطيب ..alkhateib@yahoo. 2013-09-30 09:05
خامسا : عندما ذكرتُ أن النظام السوري إن صمد سنة أخرى أو 100 سنة ، فلن يغيره إلا الشعب السوري .. ولأنني أحب عروبتي وأحب الشعب العربي السوري ال ( سِـك ) الأصلي وغير الهجين ، قلت أنه هو من يغير ما يريد .. ولا يعني هذا يا محترم أنني أقف مع كل من دخل سوريا تحت مسميات الجيش الحر ( 48 جنسية ) ، ولم أذكر لا العراق ولا صدام ولا البعث.. ولكنها هي مشاعر الحقد لديك تنبز في كل مرة هنا وهناك ..
طيب بما أنك عبقري لهالدرجة ،ما تكتب رأيك بالموضوع نفسه .. انت مالك ومال رأي صبحي ؟
يتبع
اقتباس
 
 
-4 #20 الحقيقة المرة الى صبحي ....2 2013-09-30 09:07
معظم قيادات الفورة هي كردية: سليم ادريس قائد الجيش الكر,علي بيانوني مرشد الاخوان,عبدالمج يد سيدا,غسان هيتو,رياض اسعد تركماني؟
وكانه لم يصل لمسامعك ان الرابحين من الفورة هم الاكراد ودولتهم التي ستقتطع من العراق وايران وسوريا كما تم تقريره في اللقاء المشهور,تموز 2012 في كردستان العراق بين بارزاني و سيدا ومسؤول تركي؟ صمود النظام السوري هو الذي اخر تقسيم سوريا والمنطقة مثلما تم بالضبط تعطيل مشروع الوطن البديل سنة السبعين بانقلاب حافظ الاسد على العفالقة وعرفات,الذي يطل برأسه الآن بعد انهيار سوريا
اقتباس
 
 
+5 #21 صبحي الخطيب ..alkhateib@yahoo. 2013-09-30 09:07
ولأنك أعمى ولم تقرأ رأيي بالضبط ، واخترت جملا معينة ، فأنت لاتصلح لا للحوار ، ولا للنقاش ..
عندما تنظف رئتيك من هواء الحقد الأصفر ,, حينها سأفكر في التعامل معك ..
كل عائلة ديباجة في الرمثا لا يربطني بهم سوى الصداقة القديمة والمودة .. أما أنت ، فأنت حالة م.ة وغير م فة لا لهم ولا لي ..
قضي الأمر الذي فيه أفرغت قرفك ..
حل ..
اقتباس
 
 
0 #22 الرمثا 2013-09-30 10:24
لالالالالالالال الالالا اتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتت
اقتباس
 
 
-8 #23 الحقيقة المرة الى صبحي ...1 2013-09-30 10:37
مين ابو العباس؟ المسمى ابو العباس او ابراهيم ديباجة عندما يعلق على آرائك وآراء غيرك كان دائما يكتب اسمه او كنيته. انا لست هو ولا حتى اعرفه.
المسألة بالنسبة لك شخصية وهذه عادة العفالقة فصدام تبعك دمر العراق فقط لأنه اعتقد بحماقته المعهودة ان حرب امريكا على العراق هي مناحرة شخصية بينه وبين بوش او ان بوش الابن جاء لينتقم من المافون صدام لان الاخير وضع صورة بوش الاب على ارضية مدخل فندق الرشيد.انها شخصية البطل الفرد التي تؤمنون بها والتي جعلت من حزنكم على مقتل المهيب اكبر من كارثة احتلال العراق
اقتباس
 
 
0 #24 رمثاوي 2013-09-30 10:57
اااه شو شاف الشعب المنج بعدو
اقتباس
 
 
-6 #25 الحقيقة المرة الى صبحي ...2 2013-09-30 11:02
اولا: رايك ليس للنقاش؟؟ رأيك معصوم عن الخطا؟...اذن لا تكتبه ...وانا ردي عليك ايضا ليس للنقاش.
ثانيا:أنا عربي ايضا ومسلم اما بالنسبة للاعاجم فلا بد انك تعلم ان تفسير (الرسالة الخالدة) لدينك تم جمعها وتوثيقها بجهد وضنى وتعب وعبقرية الاعاجم الفرس (المجوس)امثال البخاري والترمذي والنيسابوري والنسائي وابن سينا والرازي والزهراوي وغيرهم الكثير.
ثالثا:انت لم تذكر نظام المهيب؟ طيب انا اريد ان اذكره لأن الذي يحدث الآن هو من تبعات تعاليم عفلق وافعال تلميذه صدام منذ احتلال امريكا للخليج والعراق
اقتباس
 
 
+3 #26 عبد الله 2013-09-30 11:08
هي رسالة كغيرها من الرسائل المجهة بصحيفة صهيوامريكية الى الشعوب العربية أن نامي عن التحرك في الايام القادمة لقد انتهت المرحلة الاولى من العمل وكون ذاكرتنا ضعيفة ستأتي المرحلة القادمة في العقد القادم
لكن
{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}

وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ
اقتباس
 
 
0 #27 ببب 2013-09-30 11:11
يا زلمه ل.. يعني وقفت على الارض اي شعوب ما ضل الكل مات
اقتباس
 
 
0 #28 مدين جهماني 2013-09-30 11:16
اﻻستاد صبحي انت حرقتله قلبه بعبارة ( ستسود راية العرب الخالده بدينها وسماحتها وحبها لأنسانيه
اقتباس
 
 
0 #29 مدين جهماني 2013-09-30 11:25
استاد صبحي انظر الى..........( ابراهيم ديباجه لما يعلق كان يكتب اسمه وانا ﻻاعرفه
اقتباس
 
 
0 #30 الرمثا 2013-09-30 11:30
ولارح يصير شي
اقتباس
 
 
0 #31 سيف 2013-09-30 12:01
بالسيوف لبعض يا عرب اي حوار او نقاش بتدخلو بيه الحقد والكره والضغينه لبعض وبتبلشو تفتحو كتب بعض مقالات وكلمات للنقاش ومو مشكله كبيره الرد عليها ونقاشها خلونا حضاريين شوي ....عمتم بخير
اقتباس
 
 
-4 #32 الحقيقة المرة الى صبحي ...3 2013-09-30 12:12
اما تحليلي للموضوع فقد ذكرته عشرات المرات في تعليقات على مقالات مختلفة منذ بداية الفورات الربيعية.
وهو ان ما يسمى ثورات الربيع العربي هي تمهيد لاعادة تقسيم المنطقة (سايكس بيكو-2).
لقد استغلت الصهيونية شعور الظلم عند الشعوب العربية على يد دكتاتورية الانظمة بالتحكم بالثورات ونتائجها بعدة ادوات منها الاعلام والاستخبارات وقوات مثل الجيش الكر والتطرف الطائفي وخلافه بنفس الطريقة بالضبط التي استغلت الصهيونية مظلومية العرب في عهد العصملي لاطلاق الثورة العربية الكبرى لتكون تمهيدا لسايكس بيكو -1
اقتباس
 
 
0 #33 عمر -بلغاريا - إلى صبحي 2013-09-30 18:06
هل رأيت يا سيد صبحي الخطيب كيف أعطت امريكا للعلويين الجواسيس و الدروز المناجيس الساحل السوري كله ؟ سيبك من هذيان .... الدساس الحاقد يا زلمة . أصلا لما تحاوره تنقص من قيمتك
أنت أسمى من تفكيره العقيم المليان حقد على العرب عامة و السنة خاصة .
نعم أمريكا دولة شذاذ آفاق و دولة بلا أخلاق يا وصفي لا تختلف عن إيران بعداوتنا و سترى صحة كلامي قريبا . سلمت يا صبحي
اقتباس
 
 
-1 #34 نكوش 2013-10-01 00:49
تعليق رقم 6 انت هيك :)
اقتباس
 
 
+1 #35 رامي هزاع الزعبي 2013-10-01 04:45
الى الحقيقة المرة والتي نشرت مرارها وسمومها في اجسام الاطفال والنساء والشيوخ العجزة الذين لايملكون الا كلمة الله اكبر في شعب سوريا الأعزل فمن خلال كلماتك (الجيش الكر)وكلمة(صمود الاسد وبقاءه) يعني انك تؤيد جرائم الاسد ضد الانسانية والتي لم يفعلها اليهود بالمسلمين رغم حفدهم على الاسلام وهذه دلالة ان نظامكم البائس هو الد حقدا على الاسلام من اليهود (الولد العاطل بجيب لأهله المسبة)
اقتباس
 
 
-1 #36 مدين جهماني 2013-10-01 13:34
الى 31 اﻻخ سيف مش كلنا عرب في بيناتنا عجم و علويه
اقتباس
 

أضف تعليق

(( ما يلفظُ منْ قولٍ إِلا لدَيهِ رَقيبٌ عتيدٌ ))