BT Facebook LikeBox

Sunday, 12 November 2017 10:41

حصة الرمثا من ال 10 ملايين

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)
بسام السلمان
وقع بنك الاعمار الالماني اليوم مع وزارة التخطيط بتقديم منحة بقيمة 10 ملايين يورو لتمويل المرحلة الثانية من برنامج إنشاء المدارس في المجتمعات المستضيفة للاجئين.
وتأتي الاتفاقية ضمن المرحلة الثانية من برنامج إنشاء المدارس في المملكة والتي سيتم بموجبها إنشاء مدارس حكومية جديدة وتوسعة بعض المدارس القائمة وتوفير الأثاث والمعدات.
يشار الى انه سبق وان تم التوقيع على اتفاقية تمويل المرحلة الأولى بتاريخ 31 تموز الماضي بقيمة 19 مليون يورو.
ترى كم ستكون حصة لواء الرمثا من هذا المبلغ؟ وهل سيتم تجاهل الرمثا من ناحية بناء المدارس كما تم تجاهلها في اوقات سابقة حيث كانت وزارة التربية ترصد للرمثا مبلغا معينا ثم تقوم بترحيلها الى موازنة السنة القادمة لدرجة اننا نسينا ان طلبة الرمثا هم جزء من واجبات وزارة التربية والتعليم.
وللعلم فان وزارة التربية ومن خلال مديرية تربية لواء الرمثا استملكت عددا كبيرا من قطع الاراضي في الرمثا وبلدات اللواء لكنها للان لم تنفذ اي من مشاريعها وانما كانت تقوم بزيادة عددا من الغرف الصفية وهي بهذه الطريقة لا تحل مشكلة المناطق التي لا يوجد فيها مدارس.
ومن هنا اناشد نواب اللواء واعضاء مجلس المحافظة وكل مسؤول رمثاوي ان يسارعوا للحصول على جزء من هذه المنحة وبناء اقلها مدرستين في العام القادم.
هي امانة انقلها الى اعناقكم وننتظر الاجابة من اي مستجيب والله شهيد على اننا قد بلغنا.
تمت قراءة هذا المقال 1382 مرات اخر تعديل للمقال Wednesday, 15 November 2017 08:34
اقرا ايضا في هذا القسم : سعادة تائهة »

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ