اشرف السلطاااااااان 3

جامعة عجلون الوطنية

 

mavi
 
22222222233333333
دكتور-عياد banner
banner

BT Facebook LikeBox

Sunday, 16 July 2017 12:52

ركوب الأمواج...رياضة جديدة في مجتمعنا؟؟!!

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

الدكتور خير سالم الذيابات
رغم أننا نفتقر إلى المسطحات المائية والبحار والمحيطات، إلا أن رياضة ركوب الأمواج في مجتمعنا الأردني أصبحت رياضة رائجة!! فإبداعات البعض تغلبت على تحديات الطبيعة، وعوضت هذا النقص المائي بإيجاد بحور هائلة من مروجي النفاق الاجتماعي والتزلف العشائري، حتى باتت رياضة ركوب الأمواج من أشهر الرياضات التي يتقنها البعض!!!
في مجتمعنا تتكاثر هذه الفئة بصورة غريبة وبسرعة تفوق تكاثر البكتيريا، حتى أصبحت تمتلك قدرات خارقة تفوق قدراتنا الطبيعية: فهم يتقنون "السريانية والآرامية" في كتاباتهم الفيسبوكية!! ويفوقون سيبويه والمتنبي لغة وبلاغة!! تشخيصاتهم السياسية والاقتصادية باتت تصارع أفكار ماركس وآدم سميث!! وحلولهم السحرية لكافة مشاكلنا الاجتماعية دون أي جهد أو كلفة، فشعارهم "معاهم معاهم، عليهم عليهم"، يتلونون حسب ردود الأفعال: فتارة ترى فيهم العصبية المقيتة، وتارة أخرى ترى فيهم مثال التسامح والتآلف الاجتماعي!! تراهم أحيانا في خانة "المعارضة" وأحيانا أخرى من طائفة "المسحجين"، تجدهم أحيانا يحومون في فلك البرجوازية، وأحيانا أخرى في صفوف "الكادحين"!! 

إليهم نقول: استحوا! ترى شايفينكو ع المُري!!

تمت قراءة هذا المقال 597 مرات اخر تعديل للمقال Monday, 17 July 2017 05:17

قائمة التعليقات  

 
#1 حمدان 2017-07-16 14:52
المشكلة ليست في المتلونين ، وانما المشكلة فيمن يريد ان لا يستمع الا ما يسره حتى ولو علم في قرارة نفسه ان نسبة الشك في اقوال من يقولون تتجاوز نسبة اليقين وبأضعاف مضاعفة ، ولهذا تجد ان من يتغير بين لحظة ومداها يتكيف مع واقع هو من صناعتنا ، فهل نصل الى لحظة نعطي فيها (فلشر) لمن نرى في المرآه عسى ان لا يكرر او يخفف على اقل تقدير ، ام اننا نخجل من المكاشفة وخليها (تسطح ) ولا تفضح .مع تحياتي
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ