اشرف السلطاااااااان 3

 

mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
22222222233333333
 

Wednesday, 06 December 2017 08:20

6 زعماء انتهت حياتهم رمياً بالرصاص

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

قٌتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، على يد مسلحين حوثيين، عندما اعترضوا موكبه وهو هارب الى مسقط رأسه في سنحان جنوب العاصمة صنعاء. وأظهرت الصور المتداولة لجثمانه أن حياته انتهت اغتيالا بالرصاص مثل 6 زعماء سبقوه إلى المصير ذاته.

 بنازير بوتو-باكستان

المرأة الوحيدة التي استلمت رئاسة وزراء باكستان، لحين اغتيالها في العام 2007، بينما كانت خارجة من تجمع انتخابي لحزب الشعب، في مدينة راولبندي، حيث أطلق مجهولون النار عليها بينما كانت تحيي الحشود من فتحة السيارة، ليصيب الرصاص عنقها وصدرها، وتبع ذلك عملية تفجير انتحارية.

1- بنازير بوتو-باكستان:

انديرا غاندي استلمت رئاسة وزراء الهند لـ3 فترات متتالية، واغتيلت خلال الفترة الرابعة عام 1984، عندما كانت متجهة من منزلها إلى مقر عملها، سيراً على الأقدام، فأطلق حارسان النار عليها، وأصيبت بـ10رصاصات بالبطن، و4 بالصدر، وواحدة بالقلب.

2- إنديرا غانديالملك فيصل بن عبد العزيز 

اغتيل في العام 1975، على يد ابن أخيه غير الشقيق الأمير فيصل بن مساعد الذي كان للتو قد عاد من الولايات المتحدة الأميركية، عندما أطلق عليه النار وهو يستقبل وزير النفط الكويتي، عبد المطلب الكاظمي، في مكتبه بالديوان الملكي وأرداه قتيلًا، وقد اخترقت إحدى الرصاصات الوريد فكانت السبب الرئيسي لوفاته

3- الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعودجون كندي 

الرئيس الـ35 للولايات المتحدة، وأصغر رئيس منتخب، اغتيل عام 1963، عند استهداف موكبه بثلاث رصاصات، وكان كيندي في سيارة مكشوفة يحيي الحشود، حين اخترقت الرصاصة الأولى عنقه من الخلف، لتمرّ عبر حنجرته. وأصابت الثانية جمجمته. بينما حادت الثالثة عن هدفها. نقل إلى المستشفى مباشرة واجريت له الإسعافات اللازمة ثم أعلن عن وفاته بعد أقل من ساعة. اتهم لي هارفي اوسولد بالجريمة وحوكم، لكن اغتياله ظلّ مثار جدل حتى يومنا هذا

4- جون إف كينيديلياقات علي خان

أول رئيس وزراء في الباكستان عقب استقلالها عن الهند، وكان له دور كبير في ذلك. اغتيل عام 1951، خلال اجتماع عام لرابطة المدينة الإسلامية، عندما أطلق عليه النار مواطن أفغاني اسمه سعد أكبر، فأصابه برصاصتين. نقل إلى المستشفى لكنه توفي هناك بعد الفشل في إسعافه.

5- لياقت علي خانأبراهام لينكولن

أول رئيس أميركي يتعرض للاغتيال، حذث ذلك أثناء حضوره عرضاً مسرحياً، بعد أن تركه حارسه الشخصي خلال الاستراحة ليتناول شراباً، اغتنم القاتل الفرصة وتسلل إلى الشرفة التي كان فيها لينكولن وحيداً،  فأطلق النار عليه من مسافة قريبة ليصيب رأسه من الخلفة، دخل بعدها في غيبوبة لساعات قبل أن يتوفى.

6- أبراهام لينكولن:

تمت قراءة هذا المقال 1180 مرات

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ