Thursday, 12 October 2017 06:15

ملعون ابو الدنيا

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)
بسام السلمان
هذه العبارة التي اضعها في العنوان كنت سمعتها في مسلسل عرض في ثمانينات القرن الماضي اسمه خان الخليلي عن رواية الكاتب نجيب محفوظ وكان احد ابطال المسلسل دائما ما يصيح تحت شباك البطلة" ملعون ابو الدنيا" ولا اظنه هنا كان يشتم الدنيا انما كان يشتم الذي يتخذ الدنيا كل شيء له فتصيبه باللعنة.
هذه العباراة تذكرتها عندما اردت ان اكتب عن لجوئي الى عدد من الاصدقاء والمقربين استنجدت بهم بطلب قرض مالي صغير لا يذكر من اجل ان اسدد الاشتراك السنوي لموقع الرمثا نت فالبعض منهم سوّف وماطل والبعض طنش رسالتي ولم يعتذر والبعض اعتذر بالضائقة المالية التي يمر بها.. الكل معذور فالدنيا ملعونة اصبحت وصارت وستكون وستصبح لان الوضع المادي في العالم كله يمر بضائقة مالية صعبة.
وتذكرتها ايضا عندما جاء فني شركة الكهرباء من اجل فصل التيار الكهربائي عن منزلي مدعيا ان عليّ فواتير لم تسدد فطلبت منه ان يمهلني ساعة فرفض فقلت له نصف ساعة لكنه رفض ايضا وفصلها برفق واعتذر.
ترى هل يتم فصل التيار الكهربائي عن كل المتأخرين؟ بجوز.
خطرت ببالي تلك العبارة "ملعون ابو الدنيا " كشتيمة للدنيا. ولكن هناك الاكبر والاعظم من الدنيا والاصدقاء والاقارب تذكرته وهو الاقرب والارحم وقلت: "أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ".
فاستجاب ارحم الراحمين واعدنا التيار الكهربائي ودفعنا غرامة 4 دنانير ونصف بدل عقوبة.
اعتذر ان شاركتكم بهمومي ولكنها فشت غل ومقارنة ما بين عبارة """ ملعون ابو الدنيا"" ورحمة""اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ".
اسف
تمت قراءة هذا المقال 1319 مرات

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ