اشرف السلطاااااااان 3

 

mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
22222222233333333
 

Monday, 04 December 2017 12:43

تطبيق نظام الحكم الاضافي خلال اياب دوري المحترفين

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)
الرمثا نت
- كشف اتحاد كرة القدم عن التوجه لتطبيق نظام "الحكم الاضافي"، اعتبارا من مرحلة الاياب في دوري المناصير للمحترفين نهاية الشهر المقبل.
ويتلخص نظام "الحكم الاضافي"، باعتماد حكمين اضافيين يتواجدان خلف المرميين في المباريات، سعيا لمزيد من الدقة في اتخاذ القرارات من قبل طاقم الحكام، حيث سيتم اضافة هذين الحكمين إلى طاقم الحكام الاعتيادي الذي يضم حكما للساحة وحكمين راية وحكما رابعا.
وكشف نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي، أن هذا النظام الجديد سيبدأ تطبيقه خلال مرحلة الاياب، بعد أن يكون الحكام تدربوا بشكل جيد على هذا النظام الجديد.
واشار الحافي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، إلى ان هذه الخطوة تأتي لمواكبة تطورات التحكيم، وحرصا من اتحاد الكرة على مزيد من الدقة في المباريات، ومواكبة التطورات التي تطرأ على كرة القدم في جميع انحاء العالم.
واضاف، ان تطبيق نظام الحكم الاضافي يحتاج إلى مزيد من التدريب من قبل الحكام الاردنيين من اجل انجاح هذه التجربة الجديدة في الملاعب، الامر الذي دفعنا لتنظيم معسكر تدريبي للحكام في مدينة العقبة قبيل انطلاق مرحلة الاياب، يتخلله تدريب الحكام على تطبيق نظام الحكم الاضافي استعدادا لتطبيق التجربة على ارض الواقع خلال منافسات مرحلة الاياب من الدوري.
كما أن تطبيق هذا النظام، يرفع تكلفة ادارة المباريات، الامر الذي يحتاج الى مزيد من النفقات من قبل اتحاد الكرة من اجل ادخال هذا النظام على ملاعبنا، مشيدا بالدعم الذي يوفره الاتحاد للحكم الاردني الذي يحظى بسمعة عطرة على مختلف الصعد.
تمت قراءة هذا المقال 656 مرات

قائمة التعليقات  

 
#1 علي الحميدي.المانيا 2017-12-04 13:02
وما الفائدة اذا كانت لجنة الحكام هي التي تقرر من يفوز...حاميها حراميها...يجب ان يكون الحكام الاضافيين من خارج اللجنه....يعني مثل النواب..
 
 
#2 نكوش 2017-12-04 15:01
اوووووووه جخه هاي الفيصلي صار وضعه تمام ما شاء الله صار معاه بكل مباراه 5 حكام يعني ضمن دوري كرة القدم ودوري الشده كمان دوري شد الحبل
يعني يطوبوه الهم بالاتحاد واخلصنا
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ