اشرف السلطاااااااان 3

جامعة عجلون الوطنية

 

mavi
 
22222222233333333
دكتور-عياد banner
banner
Saturday, 12 August 2017 07:15

توافق بين المعلمين و التربية على عدد من القضايا

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)
  قالت نقابة المعلمين الاردنيين، ان توافقا جرى مع وزارة التربية والتعليم على عدد من القضايا التي تهم المعلمين والشأن التربوي بشكل عام.
واوضحت النقابة في بيان صحفي اليوم السبت، ان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز وافق خلال لقاء جرى اخيرا مع مجلس النقابة، على اعتماد الاجازة العرضية للمعلمين دون إثبات، بحيث يحق للمعلم أن يقدم إجازة مرتين في الشهر شريطة اشعار مدير المدرسة بذلك مسبقا، على ان لا يزيد عدد المعلمين المتغيبين في ذلك اليوم عن ثلاثة معلمين.
كما أتفق الجانبان بحسب بيان النقابة، على السماح لكل من نجح في امتحان الادارة واجتاز المقابلة السخصية، المنافسة على وظيفة مساعد مدير دون ان يبفقد حقه في المنافسة على ادارة المدرسة.
وفيما يتعلق بمكرمة المعلمين، قالت النقابة، انه تم خلال اللقاء الاتقاق على وضع معايير وأسس جديدة يتم التوافق عليها بين الجانبين ، بحيث تشمل المكرمة أكبر عدد من المعلمين، في وقت وافق فيه مجلس الوزراء في وقت سابق على رفع مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين إلى 15ضعف الراتب للمتقاعدين اعتبارا من تاريخ 9 / 8 / 2017.
كما اتفق الجانبان، على إعادة النظر بقرار الوزارة بإلغاء تخصص تربية الطفل، حيث سيقوم مجلس النقابة بتقديم مقترحات لوزارة التربية ويتم عرضها على مجلس التربية والتعليم لإعادة التخصص بما يتواءم مع سوق العمل.
واتفق الجانبان كذلك على إعادة الاقتطاع الشهري لنقابة المعلمين من الإداريين الذين تم ايقافه عنهم منذ عام 2014 و ذلك اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.
كما توافق الجانبان، على اعتماد ختم نقابة المعلمين على إجازة المعلمين المجازين بدون راتب، و بما يضمن تحصيل الاقتطاعات واستمراريتهم في عضوية النقابة، و إطلاع المجلس على المسار الوظيفي والمسار المهني للمعلم لما فيه من إيجابية مادية وتطويرية على المعلمين.
تمت قراءة هذا المقال 380 مرات اخر تعديل للمقال Saturday, 12 August 2017 10:28

قائمة التعليقات  

 
#1 أبو الرازي 2017-08-12 12:32
كيف إجازة عرضية مرتين في الشهر وأعلام المدير مسبقا. والمدير مي يبلغ في حال بده إجازة عرضية.؟
 
 
#2 علي الدرايسه ابوبسام 2017-08-12 15:17
يبقى المعلم وبمختلف الأزمان حجر الأساس في نهوظ وتقدم أي بلد وكلما كوفيء وأعطي ما يستحقه كلما أجاد وأعطى لطلابه الذين هم بناة الوطن ورجال المستقبل
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ