اشرف السلطاااااااان 3

 

mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
22222222233333333
 
Sunday, 08 October 2017 09:26

ما هكذا تورد الابل يا ابناء الرمثا

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

ما هكذا تورد الابل يا ابناء الرمثا ابناء مدينتي العزيزه .
كلنا المنا ما تعرض له الدكتور الذيابات من عنف غير مبرر متجاوزين احترام كرامه وانسانيه الانسان وابسط حق من حقوقه اللتي كفلها الدستور والتشريعات الاردنيه وكافه الاتفاقيات الحقوقيه الملتزمه بها الدوله الاردنيه.
ومع كل ذالك يجب علينا تحكيم العقل واحترام القانون فنحن بدوله القانون ودوله المؤسسات مدنيه ورسميه وواجبنا احترام القانون والمؤسسات فالقانون وحده كفيل بمحاسبه من يتجاوزه والتزامنا به دليل على وعينا وثقافتنا الحضاريه.
ما حدث صباح هذا اليوم دليل على اننا بحاجه لسنوات طوال حتى نصل للمدنيه وحتى عشائريا فقد تم تجاوز كل الحدود وكل الاعراف لم يحترم الكبير 
احبتي تذكرو ما قاله ابائنا واجدادنا
(من ما له كبير يشتري كبير )
الناشط الاجتماعي 
عبدالله احمد السميرات

تمت قراءة هذا المقال 3671 مرات اخر تعديل للمقال Monday, 09 October 2017 05:00

قائمة التعليقات  

 
#1 رمثاوي 2017-10-08 10:24
يزم ما ذلنا غير اجدادنا
اشتري كبير!!!!
الي الو كبير يبيعوا احسن اله
 
 
#2 شايش العايش 2017-10-08 10:34
تمام سيدي!
علم الناس كيف تورد الإبل وكون على رأسهم في مطالبة حقهم وتعزيز سيادة القانون والحفاظ على كرامة الناس وسيادة الدولة وخلّينا نشوف أفعال.
مين اللي اعتدى
مين المسؤول عنه
هل تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوقيفهم
هل تم التحقيق مع مدير الدائرة
هل تمت مسائلة وزير الداخلية
هل تم وضع لجنة للتحقيق ولتحري أسباب استخدام العنف والبلطجة من قبل أفراد الأمن وهل الامر امر عام ولا إهانة المواطن اُسلوب معتمد
 
 
#3 ابو قنوه 2017-10-08 11:12
بلش التنظير
 
 
#4 فايز الزعبي 2017-10-08 11:12
كلامك مثل ............... ..............
 
 
#5 د اسامه الشرع 2017-10-08 11:18
مين الإبل؟ للتوضيح... وقال المثل قوم بلا عقال ضاعت حقوقها وبلا جهال راحت سبايا. لقد سعن الحكومه على السنة زبانيتها منذ كلمة فواز بان تهمش القضيه وان تحولها للمحاكم فقط. هنا أقول: ما هكذا تورد الإبل أيها الحكومه
 
 
#6 د اسامه الشرع 2017-10-08 11:19
مين الإبل؟ للتوضيح... وقال المثل قوم بلا عقال ضاعت حقوقها وبلا جهال راحت سبايا. لقد سعن الحكومه على السنة زبانيتها منذ كلمة فواز بان تهمش القضيه وان تحولها للمحاكم فقط. هنا أقول: ما هكذا تورد الإبل أيتها الحكومه .
 
 
#7 نكوش 2017-10-08 11:20
لا بل هكذا تورد الابل

عندما تهان كرامة الانسان ويتم سحله وضربه بهذه الطريقه تورد الابل بهذه الطريقه

عندما يامر المقدم احد عناصره بضرب الدكتور وتكسيره واحضاره بكيس يجب ان تورد الابل بهذه الطريقه


شلة زعران بلطجيه كادوا ان يصنعوا فتنه بالبلد بعد ان تصرفوا بزعرنه وقلة اخلاق

اشخاص على كراسي المسئوليه تصرفوا بزعرنه فيجب ان تورد الابل بهذه الطريقه

ويا ريتهم يتصرفوا بهذه الطريقه مع الزعران وتجار المخدرات والسرسريه
 
 
#8 ابن الرمثا 2017-10-08 11:37
كلنا كبار و الجيل هاذ فهمان و متعلم... كان الأولى فيك تدعم اهلك الرماثنة لأنه هاذ مش وقت ..... بالمرة تراك.
 
 
#9 شرقي 2017-10-08 11:37
مع اني اشتغل بالقانون ، لكن هذه الدولة عودتنا ان لم نستخدم اسلوب البلطجة ما رح يحطولنا اي اعتبار صدقني اذا كلنا عقلاء لن ينفع ، هذه سنه الحياة واعادة الحقوق!!
 
 
#10 عفية 2017-10-08 11:39
.... و ....

الحكومة هيك بدها
بكفيش الفساد و الحرمنة و السرقة عينك عينك

و فوق هاظ رفشو احد كبراء الرمثا رفش
 
 
#11 هع هع هع 2017-10-08 12:04
لو أنك ............... ............... ............... ..............
 
 
#12 رمثاوي 2017-10-08 12:20
وينك انت ياكبير عن الاجتماع وين ما ظهرت والقيت كلمتك امام عشائر الرمثا في مضافة الذيابات مثل بقية العشائر ............... ..........
 
 
#13 ناصر أيوب 2017-10-08 12:52
كبيرنا هو د. محمد سالم أبو دولة الذيابات، وإذا إنت مش ملاقيلك كبير روح إشتري!
 
 
#14 نكوش٢ 2017-10-08 12:54
 
 
#15 محمد الشقران 2017-10-08 13:55
اغلب المعلقين مش فاهمين قصدك ايها الكاتب وهذا تصديق لكلامك بدنا ١٠٠ سنة ويمكن اكثر حتى يطلع جيل مختلف نوعيا

اليوم وانا بتفرج على كلمة الوزير و الكلمات التي تلت كلمة الوزير حسيت قديش احنا ميتين تا نشوف مسؤول ونقعد نستعرض قدامة ما كان في كلمة توصل للوزير الم ابناء الرمثا والوطن كامل على اللي صار

بكل تاكيد لسنا مع العنف بتاتا ولكن لم نطالب بحقوق الدكتور اولا وحقوق الوطن ثانيا بالشكل الصحيح

كلمة ابو شدوان هي التي قاربت على وصف جرحنا وكان لابد من اخذ موقف وتسجيل الاحتجاج وليس المسارعة الى التسحيج
 
 
#16 حوار ابن الجمل 2017-10-08 14:21
لا هكذا تورد الابل انت والرمثا مهضومه حقوقها وانت........... ............... ............... ............... ..............
 
 
#17 امراقب 2017-10-08 14:53
ياناس الله يستر على العالم السيبراني الي خلانا نتكلم على كيفنا وباسماءزمستعاره . يارماثنة ٤ بلطجية لكن شو ذنب العشرة مليون شو ذنب مصالح الرمثا وشوارعها و
 
 
#18 خلدون ابو غزله 2017-10-08 16:02
سحيجة الحكومة دائما بالتالي لمسات فنية هاي حال البلد
 
 
#19 زائر المساء 2017-10-08 16:34
الموضوع كبير ومش بحاجة لزيادة تنظير هو طارح نفسه اذا قاعد وبتعقل باهل الرمثا اكيد هم عقلاء ورح يحافظوا على وطنهم ولكن حق اهل الرمثا الحصول لى حقهم وهاذ امر طبيعي الابل معروف طريقها ونحن بشر في عقول برؤسنا
 
 
#20 عزيز النفس 2017-10-08 17:00
علمنا يا معلم وحنا طوعا لك لكن الا ترى انك تجاوزت الافق بكلامك يا اخي وينك انته بهالمحافل وبعدين ولا
 
 
#21 فواز الشرع 2017-10-08 18:18
هذا الكلام العقلاني
 
 
#22 ابن الحاره القبليه 2017-10-08 20:13
صحيح كلامك ابو احمد بس عاد الحكومة لا تسمع الا بتلك الطريقه وهي من علمت الشباب عدم احترام الكبير بقوانينها الوضعيه وجعلت من جيل الشباب جيل متمرد على كل العادات والتقاليد ...
لك الاحترام والتقدير ابو احمد وليس كل من قراء كلماتك فهم المعنى .
 
 
#23 دافي 2017-10-08 22:39
هيك ما شاء الله عليك ........... بتقدر تحكيلنا ............... ............... ... وما دام عندك هاقدره على الحكي والقاء الحكم والمواعظ ليش ما نظرت على الحكومه وحكيتلهم انه اللي عملتوه عيب وجريمه ...بس و ن...
 
 
#24 ربع فجفج 2017-10-08 23:53
مقالك سيدي السميرات رائع وجميل بس لشعب مثقف
 
 
#25 كل الاحترام 2017-10-09 04:31
سؤال بذبح نفسه : احترام القانون وسيادة القانون واجبات على مين بالضبط ، ومين معفي عن ( ابو و جد ) منهن ؟ سيدي الناشط .. رجال الامن والقانون أولى باحترامه من أي فئة اخرى . انتظر وشوف واسمع كلمة القانون وبعدين بندور على كبير أو بنشتريه .احترامي
 
 
#26 كل الاحترام 2017-10-09 04:38
اللي طالب بإقالة وزير الداخلية بس شافه صار يقول معاليك ، ومعاليق ، ومعالوك ، وبالأخير ما عليك !!!!
 
 
#27 جمال الداود الزعبي 2017-10-09 06:02
احياناً كثيره سيدي المجد والكرامه والحريه لا تعطَى بسؤال سائل ولا تمنَحُ بطلب طالب تؤخذ عنوه اذا تم التهميش اوتجاهل و تغاظي وغض بصر عما حدث و يحدث من اصحاب نفوذ وقرار والسكوت عنها و محاوله البعض التصيد وركوب الموجه والوصول لمناصب على حساب الغير قد تؤدي لفلتان امني لا يحمد عقباه ؟
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ