Thursday, 12 July 2018 19:42

نتنياهو: لم تطلق علينا رصاصة واحدة من سوريا خلال 40 عاما

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل لا مشكلة لديها مع الرئيس السوري، بشار الأسد، ولا تعارض استعادة سيطرته على سوريا حال إبعاد الإيرانيين من البلاد.

وقال نتنياهو، في تصريحات صحفية أدلى بها قبيل مغادرته العاصمة الروسية موسكو، اليوم الخميس: 'ليست لدينا أي مشكلة مع نظام الأسد، وعلى مدى 40 عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة على مرتفعات الجولان'.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل لا تعارض استعادة الأسد سيطرته على سوريا واستقرار قوة نظامه، لكنها ستتحرك كما فعلته في الماضي لحماية حدودها من القوات العسكرية السورية حال تطلبت الضرورة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: 'لقد حددت سياسة واضحة مفادها أننا لا نتدخل، ولم نتدخل، وهذا الأمر لم يتغير، وما أثار قلقنا هو تنظيم داعش وحزب الله، وهذا أيضا لم يتغير'.

وتابع نتنياهو: 'يكمن جوهر المسألة في الحفاظ على حريتنا في التحرك ضد أي شخص يعمل ضدنا، وثانيا في إبعاد الإيرانيين من الأراضي السورية'.

وأوضح أن الإيرانيين لم يغادروا المنطقة قرب حدود سوريا مع إسرائيل بالكامل، لكنهم تراجعوا لبضعة عشرات الكيلومترات بعيدا عن حدود الجولان، وشدد على أن السياسة الإسرائيلية لا تزال كما كانت عليه وتركز على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية بشكل كامل، وفي ذات الوقت فإن إسرائيل لن تتدخل في جهود الأسد لاستعادة المناطق الحدودية.

وأكد نتنياهو، تعليقا على محادثاته مع الجانب الروسي، أن ما تريده إسرائيل هو إبعاد الصواريخ الموجهة ضدها في سوريا، وانسحاب القوات الإيرانية من البلاد والحفاظ على اتفاقية فك الاشتباك مع الجيش السوري المؤرخة بالعام 1974.

وشدد على أن إسرائيل لن تتسامح مع وجود الإيرانيين قرب حدودها 'أو أي مكان آخر في سوريا'.

ولفت نتنياهو إلى أن إسرائيل تنسق مواقفها بشكل كامل مع الولايات المتحدة وستقوم بذلك خلال القمة بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، دونالد ترامب يوم 16 يوليو في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وكان نتنياهو قد التقى أمس في موسكو بوتين، وركزت محادثاتهما على التطورات في سوريا، ومطلب إسرائيل إخراج إيران من سوريا.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد ساعات من قصف الجيش الإسرائيلي 3 مواقع عسكرية في محافظة القنيطرة جنوب سوريا، اليوم الخميس، ردا على اختراق طائرة سورية مسيرة لأجواء إسرائيل.

تمت قراءة هذا المقال 373 مرات

قائمة التعليقات  

 
#1 فهمي عبد العزيز 2018-07-13 16:57
يا ريت من يسمي نفسه "سوريا الأسد"، معاودة إنعاش ذاكرته بما ورد في تصريح "النتن" يا "هو".. هذا على الرغم من أن "النتن" يا "هو".. لم يأتي بجديد.. فهذه الحقيقة- الواقع منذ عهد الطاغية الحافظ لأمن اسرائيل، ولغاية عهد الإبن الطاغية الحافظ للعهد ذاك، فالجرو كما نعلم يتعلم النباح من والده أولا، بل والحقيقة الأنصع هي تقديم ما هو أكثر مما حلمت به اسرائيل، بتدمير سوريا وتقديمها ببلاش على مذبح اسرائيل دون أن تتكلف بأي ثمن.. وهو ذا "الوعد الصادق" لأمين حزب الشيطان، وقد وعد اسرائيل بما هو أبعد ما بعد.. بعد..؟!
فيا ترى يا "هو.. سوريا الأسد".. إلى أين ستتوجه جحافل وليك الشيطان، ما بعد.. بعد.. بعد سوريا الأسد..؟!
 
 
#2 سوريا الأسد 2018-07-14 02:06
نتنياهو سيدك رجع مثل الكلب من روسيا بعد ما راح يستعطف الريس الاسد سوريا ستبقى قلعه العروبه وسيبقى الريس الاسد رمز عزتها فلكل زمان دوله ورجال وهذا زمان سوريا وزمان الريس الاسد فلستم انت وأسيادك وبقي علم سوريا في العالي
 
 
#3 سوريا الأسد 2018-07-14 02:10
الريس الاسد استعاد السيطره على كامل سوريا امام عيونك وانت تولول مثل النساء ولَم نطلب موافقه ولي نعمتك للبقاء فنحن اصحاب ارض واصحاب دماء التاريخ لنا نكتب تاريخه بحروف الاسد وسبابه سماحه السيد
 
 
#4 سوريا الأسد 2018-07-14 02:33
اكبر مهزله في تاريخ الامه ان يكون عزمي كوهين عراب افكارك مع زعران الامه من مملكه الرمال انهم كانوا يعتقدون انهم قادرون على إسقاط الدولة الوطنيه السورية التي بنها الخالد الزعيم حافظ الاسد وزادها شموخ زعيم هذه الامه الريس بشار الاسد الاسد وصل الحدود الله يعين الخونه من زىير الاسد اذا غضب
 
 
#5 دافي 2018-07-14 06:43
وليش يعني ما احنا عارفين انه النتن راضي عن بشار من البداية ولو كان ما بده اياه ما قعدت الثوره السورية الا اسبوع وكان سحبوه بالشارع وخلوه عبره للعالم..وساذج اللي بفكر انه روسيا والا ايران هي اللي تركته يظل بالحكم ...اسرائيل بدها اياه وهاد هو مربط الفرس
 
 
#6 حسناء الشام 2018-07-14 08:21
امر معلوم بدون ما يصرح الصهيوني هذا حافظ الاسد كان وزير دفاع عام 1967 وقت تسليم الجولان وضياع فلسطين ومن ذلك الوقت الحال كما هو الخنة الكلاب حراس الحدود هم العائلة العلوية اتصدق كل الذبح والدمار في سورية والمجرم الاهاربي ابن المجرم على الكرسي معروف اوسخ وانذل واحق من عرفته البشرية هذه العائلةعيب على الشعب السورية القبول بهذه المسخ اما اتباعه بشا الى بصفقوا مثله ما بستاهلوا نقاش
 
 
#7 ابن البلد 2018-07-14 08:49
الكيان الصهيوني المحتل جدد البيعة للعميل المجرم بشار الى ما طلق طلقة على الكيان الصهيوني اين دماء الشهداء السوريين مليون سوري تم قتلهم لحماية الكيان المحتل
 
 
#8 فهمي عبد العزيز 2018-07-16 21:54
يا عبد الفأر المختبيء في جحر قاسيون.. ههههههههههه... وما خطابك الموتور الأحمق، سوى هذا بالضبط ما أرادته "إيرانك" لسوريا، كما تفعل في العراق واليمن، لذلك فإن ألـ"نحن" التي تتحدث عنها، لا علاقة لها بأرض آوتك ولا بدماء لوثها وليك شيطان قم، فالتاريخ الذي سيُكت ما هو إلا وسخ فأر سيسب سيدك شيطان لبنان الأصغر، وسيبقى عزمي صاحب العزم، لن تهزه لا أنت ولا "كسرويتك الزراداشتية"، فدماءه عروبية كنعانية المنشأ، كعمر، لا تلك التي تسري بعروقك عقيدتك المريضة الملونة بالسواد المعمم التي تتغذى من ثالوثك "الحاقد، الكاره، الطالب للثأر، مع ذلك ها نحن بانتظار بوتين الممانع المقاوم ولجنته العسكرية الاسرائيلية الروسية، لتواصل "مهمتها الجهادية" و"نصر إله يهوذا" ما بعد.. بعد.. خروج الفأر من الجحر، عله يكمل وفاءه- النذر الذي قطعه والده الحافظ لعهد يهوذا اسرائيل وقم..؟!
 
 
#9 سوريا الأسد 2018-07-17 13:57
فهمي >>>> نحن حقيقة على الارض اما امثالك مثل ......... تزول مع الزمن مهما كانت جميله
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ