mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
Saturday, 10 February 2018 06:19

مستشار خامنئي: البحرين لنا وشعبها إيراني

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

اعتبر حسين شريعت مداري، رئيس تحرير صحيفة كيهان ومستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، أن مملكة البحرين إيرانية وحتى شعبها.

 

وقال: "مملكة البحرين إيرانية وحتى شعب المملكة يعتبر إيراني".

جاء حديث شريعتمداري في محاضرة قدمها في ذكرى التاسعة وثلاثون لانتصار الثورة الإيرانية بمدينة نهاوند، بحسب موقع مشرق نيوز المقرب من الحرس الثوري قائلا، إن "البحرين تابعة لإيران، والشعب البحريني يعتبرون أنفسهم جزءا لا ينفصل من إيران".

ورأي شريعت مداري أن العامل الأهم والرئيسي في استمرار الاحتجاجات بالبحرين، هو إيرانية الشعب البحريني وقال: "منذ عدة سنوات السلطات في البحرين غير قادرة على إيقاف ثورة الشعب البحريني لأنهم إيرانيون".

وأضاف مستشار خامنئي: "لقد كتبت سابقا أن البحرين لنا، وحدثت ضجة كبيرة حينها، وأصدر مفتيي آل سعود فتوى لقتلي".

وقال شريعت مداري: "بعد ما كانت المنطقة تشكل الحديقة الخلفية للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم المنطقة أصبحت بأيدي إيران، والسعوديون بعد مرور ثلاث أعوام لم يغيروا شيئا في واقع اليمن على حد تعبيره".

وحول الانتقادات التي توجه للتدخل الإيراني العسكري بسوريا، برر مستشار خامنئي هذا التدخل بحجة محاربة تنظيم الدولة.

 

وقال: "اليوم يقولون لنا لماذا ترسلون أبناءكم لسوريا؟! نحن إذا لم نقاتل بسوريا، فيجب علينا أن نمسح أحذية داعش في إيران، وإذا قمنا بتقديم الدعم (للنظام السوري) هذا لا يعني أننا نعطي الصدقة، بل هذا ثمن الحفاظ على أمننا بإيران."

واعتبر شريعتمداري أن الاتفاق النووي حقق بعض المصالح الإسرائيلية، ولهذا ترامب لن يقوم بتمزيق الاتفاق النووي. قائلا: الاتفاق النووي بالنسبة لأمريكا وترامب " وثيقة ذهبية "، ولا يمكنه تمزيق هذا الاتفاق؛ لأن الكيان الصهيوني يعارض ذلك بسبب وجود امتيازات جيدة لإسرائيل في هذا الاتفاق على حد تعبيره ."

ويمثل شريعت مداري رأي أغلبية الأصوليين والحرس الثوري الإيراني فيما يتعلق بمملكة البحرين، حيث يعتبرون أن "البحرين محافظة فارسية " تابعة لإيران، وتم فصلها عن إيران بسبب خيانة شاه إيران على حد قولهم."

تمت قراءة هذا المقال 476 مرات

قائمة التعليقات  

 
#1 ابن البلد 2018-02-10 07:34
هاي بتخبص
 
 
#2 الرمثا 2018-02-10 08:55
وقح مجرم عميل لامريكيا قاتل الشعب العربي يا حثالة اين كنتم زمان الشهيد الظيم صدم حسين في المجاري الان صار اليكم صوت يا عملاء الصهاينة
 
 
#3 ناصر أيوب#1 2018-02-10 09:25
أسوأ الأحداث المعاصرة على الشرق بعد ضياع فلسطين وعلى الإطلاق ظل وصول تيوس الشعب الإيراني للحكم في طهران، أؤلئك الذين بدأوا حكمهم عام 1979 بآلآف الإعدامات الميدانية -حسب مصادر الأمم المتحدة- لكبار موظفي الدولة الإيرانية المدنيين والعسكريين بتهم الهرطقات الدينية كما في أوروبا العصور الوسطى ثم رموا شرورهم على الشرق العربي وحشدوا مليون جندي بعد أشهر من توليهم الحكم على بترول العراق وشنوا حرب لثماني سنين إشتروا فيها الأسلحة من إسرائيل فيما عرف بـ "إيران جيت" وطحنوا أحلام ملايين الشباب العربي والمسلم وشتتوا أكبادهم على جبهات قتال عبث إنتهت بما بدأت!
تنبّه الأردن الرسمي والشعبي باكراً لخبث اللحى الإيرانية وسلمت يد الملك حسين إذ ظلت التلفزة العراقية تبث له لقطة شهيرة من جبهات القتال وهو باللباس العسكري يسحب حبل المدفعية الثقيلة بقوة ويطلق قذائفها على المعتدين على الأرض والعرض!
 
 
#4 ناصر أيوب#2 2018-02-10 09:25
تيوس الشعب الإيراني أشعلوا المنطقة منذ وصولهم للحكم بالحرائق، فبددوا ثروات الشباب الإيراني ولم يخلصوا في تعليمه التعليم الحديث ولم يدربوه على وسائل التصنيع والإنتاج، ولم يخلقوا أمامه الفرص التشغيلية والأكاديمية والتجارية كما ينبغي أن يوفره التعاون الإقليمي والدولي وأدخلوه في حصار دولي حرمه من التعامل مع شركات العالم التي تقود التكنولوجيا والعلم والتصنيع والتجارة في العالم، وأشغلوا ذهنه ووجدانه بالهرطقات الثيوقراطية (= الخرافات الدينية) التي تنتظر ظهور المهدي، وها هو يستفيق على واقع مرير ينكص عن التعاطي معه ويضمر تغييره مهما دفع من تضحيات!
 
 
#5 نظام ايران موالي لاسرائيل 2018-02-10 11:36
لما تفتح ايران مواضيع مثل هيك فهو دلالة على فتح موضوع جديد لتشتيت العرب عن حقهم في فلسطين
 
 
#6 الشعراء يتبعهم الغاوون 2018-02-10 13:45
تمنه شعبك يشبع خبز تعال احكي.
المستشفيات الحكومية بدهم يخصخصوها والخبز رفعوا الدعم عنه والاقتصاد على وشك الانهيار ومقدرات الدولة كلها بيعت بتراب المصاري للفاسدين الهاربين وعملاء إسرائيل وبتحكي عن اوضاع غيرك.
بس يصيبك سرطان من البندورة الأمريكية المهرمنة كما مءات الآلاف من الاردنيين خلينا نشوف منين بدك تتعالج.
 
 
#7 شايش العايش 2018-02-10 21:20
مثل هذه التصريحات الثوغراطية مستنكرة ومرفوضة
وخيانة ال خليفة حكام مزرعة البحرين وتطبيعهم مع العدو الصهيوني المغتصب على حساب الشعب الفلسطيني وتنكيلهم بفئات من الشعب البحريني ايضا امور مستنكرة
ولعنة الله على الظالمين
 
 
#8 ناصر أيوب 2018-02-11 23:49
إيـــــه رووح ... واحد فصعنجي!
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ