9 ملايين مشترك بالهاتف المتنقل في الأردن نهاية أيلول 2018

 

الراي – نضال الوقفي

 

كشف مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات عن وصول عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتنقل بالربع الثالث من العام ٢٠١٨ إلى حوالي 9.06 مليون مشترك.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه إلى “الرأي” أن عدد المشتركين في خدمة الشبكة العنكبوتية وصل في تلك الفترة إلى حوالي 9.46 مليون مشترك.

 

وحول عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت، بين المصدر أن عددهم بلغ في الربع الثالث من العام الماضي حوالي 321.13 ألف مشترك.

 

وقال أن عدد اشتراكات الهاتف المتتقل الذي يظهر حجم انتشاره الكبير بين سكان المملكة يعكس في الوقت ذاته حجم النجاح الذي حققته التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تلبية رغبة الأفراد بالتواصل مع بعضهم ومع العالم أينما كانوا، والإطلاع على آخر المستجدات المحلية والعالمية، خاصة في ظل انتشار خدمة الشبكة العنكبوتية في المملكة، منوها في هذا الجانب إلى أن تطوير شبكات الاتصالات في الأردن وظهور مواقع التواصل الاجتماعي وتكنولوحيا التطبيقات عززت هذا النجاح.

 

وتوقع أن يزداد عدد المشتركين في خدمتي الهاتف المتنقل والشبكة العنكبوتية مستقبلا، نظرا لما يشهده الأردن من تطور على صعيد الخدمة الحكومية وتحولها نحو الخدمة الإلكترونية، الأمر الذي من شأنه أن يضيف المزيد من الاستخدمات للهواتف المتنقلة الذكية ويعزز الحاجة إلى خدمة الشبكة العنكبوتية.

 

يذكر أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مناط بها تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ذلك أن من المهام التي تقوم بها، وضع أسس تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، ومما يندرج في سياق مهام “الهيئة” أيضا وضع واعتماد شروط ومعايير منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات في المملكة.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ