" /> 8.52 مليون اشتراك للإنترنت في الأردن | الرمثا نت
8.52 مليون اشتراك للإنترنت في الأردن

تظهر بيانات رسمية لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان اعداد اشتراكات الإنترنت في سوق الاتصالات المحلية وبمختلف تقنياتها سجلت في نهاية الربع الثالث من العام 2019 حوالي 8.52 مليون اشتراك معظمها لتقنية الإنترنت المتنقل عريض النطاق” الموبايل برودباند”

وذكرت البيانات – المنشورة على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات – التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئيسية في السوق الأردنية، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت، ومع تسجيلها هذا الرقم، فإن نسبة انتشارها مقارنة بعدد السكان بلغت 81 % مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي 2019.

وبحسب هذه البيانات زادت اعداد اشتراكات الإنترنت في السوق المحلية بمقدار 327 ألف اشتراك، وبنسبة تصل إلى 4 %، وذلك لدى المقارنة بعددها المسجل في نهاية الربع الثاني من العام 2019 عندما بلغت قرابة 8.2 مليون اشتراك، وقتها بلغت نسبة الانتشار للخدمة حوالي 79 %.

وتعرف نسبة الانتشار بأنها عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال هذه الفترة.

إلى ذلك أظهرت بيانات ” تنظيم الاتصالات” ان تقنية الإنترنت المتنقل عبر الموبايل ” الموبايل برود باند” استحوذت على حصة الاسد من اجمالي أعداد اشتراكات خدمات الإنترنت حتى نهاية الربع الثالث من العام 2019 بحوالي 95 % عندما تجاوز عدد اشتراكاتها أكثر من 8 ملايين اشتراك.

وتقدم خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق ” الموبايل برود باند” من قبل شركات الاتصالات المتنقلة العاملة في السوق المحلية وذلك عبر اجيال الاتصالات المتنقلة الثالث والرابع والرابع المتقدم.

وبالنسبة لخدمات الهاتف الثابت -التي تعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزايد لخدمات الهاتف الخلوي- فقد أظهرت أرقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات فيها بلغ أكثر من 317 ألف اشتراك مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الأرقام أن نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الثابت لعدد السكان بلغت نهاية الربع الثالث من العام الماضي أكثر من 3.1 %، مع ضرورة الإشارة الى أن الهاتف الثابت يستخدمه أكثر من فرد؛ حيث يقدر الخبراء أن متوسط عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد.

وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد اشتراكات الهاتف الثابت في المملكة توزع بين 211 آلاف اشتراك للمنزلي وحوالي 106 آلاف اشتراك للتجاري.

وبالنسبة لخدمات الاتصالات الخلوية، تظهر بيانات هيئة الاتصالات بأنها سجلت اكثر من 8 ملايين اشتراك مع نهاية الربع الثالث من العام 2019.

وبحسب بيانات الهيئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلوية بفئتيها؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتير)، أكثر من 78 % قياسا بعدد السكان.

ووفقا للأرقام، فقد توزعت قاعدة اشتراكات الخلوي في المملكة نهاية الربع الأول على النحو الآتي: 6.8 مليون اشتراك للاشتراكات المدفوعة مسبقا، و1.3 مليون اشتراك للخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير). وتعد سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل فيها.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ