اخبار المدارس

اخبار المدارس (383)

Wednesday, 18 July 2018 05:11

التربية تحذّر المدارس الخاصة

كتب بواسطة :
حذرت مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، انتصار العدوان، المدارس الخاصة من رفع الأقساط والرسوم دون الرجوع للوزارة، وكما ينصّ عليه نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة.
 
وقالت العدوانإن النظام ينصّ على منع المدارس الخاصة من رفع الرسوم إلا بعد موافقة الوزارة، وعلى أن لا يتجاوز الرفع 5% ، وأن تكون مبررة، مشيرة إلى أن أي رفع سيكون تحت طائلة المساءلة القانونية واتخاذ العقوبات بحق المدارس المخالفة.
 
وأضافت إنها تلقت عدة طلبات من مدارس لرفع الأقساط والرسوم، ولم ينظر بها حتى اللحظة، مشيرة إلى أن الوزارة طلبت مبررات مقنعة من قبل أصحاب المدارس.
 
ودعت المواطنين وذوي الطلبة ابلاغ المديرية بأي رفع للرسوم من قبل المدارس الخاصة أو تقديم شكوى خطية بذلك وسيتم التحقق منها وفي حال وجدت انها صحيحة فسيتم توجيه عقوبات للمدرسة.
Tuesday, 17 July 2018 11:38

شكر وتقدير من تربية الرمثا

كتب بواسطة :

شكر وتقدير وامتنان
---------------------------
أتقدم بجزيل شكري وامتناني إلى أصحاب العطوفة؛ محافظ إربد، ومتصرف لواء الرمثا، وقائد شرطة الرمثا، وقائد كتيبة الدرك، ومدير الدفاع المدني، والأجهزة الأمنية كافة، وأصحاب السعادة؛ رئيس بلدية الرمثا، ورئيس بلدية سهل حوران، والأهل الكرام في قرى لواء الرمثا، وللزملاء رؤساء القاعات ورئيسات القاعات، والمراقبين والمراقبات، والمستخدمين على ما بذلوه من جهد ملموس لتوفير بيئة آمنة من شأنها عملت على إنجاح سير الامتحانات بصورة مميزة، راجيا لأبنائنا جميعا النجاح.
               مدير التربية والتعليم
                مازن محمد المومني

دعوة للمشاركة في البرنامج الوطني  الصيفي بصمة
للطلاب والطالبات للصفين ( التاسع والعاشر)
______

يرجى من الطلاب والطالبات الراغبين المشاركة في البرنامج الوطني بصمة الذين لم يسجلوا ضمن مدارسهم مراجعة قسم النشاطات في المديرية وذلك من أجل تسجيل أسمائهم في المراكز المناسبة .
_________
1. يبدأ البرنامج يوم السبت 2018/7/21 ولغاية السبت4/8/2018 لمدة أسبوعين للدفعة الأولى ومن الاحد 5/8/208 ولغاية  19/8/2018 لمدة أسبوعين للدفعة الثانية.

2. سيتم تنفيذ البرنامج في مدارس المديرية وهي:-
-  مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين / الرمثا
- مدرسة الشجرة الثانوية للبنين 
- مدرسة حليمة السعدية الثانوية للبنات / الطرة.
- مدرسة ميمونة بنت الحارث الأساسية للبنات / الرمثا. 

مميزات البرنامج
____
1. وجبة إفطار + وجبة غداء يوميا لكل طالب مشارك.
2. مبلغ ديناران مصروف شخصي لكل طالب مشارك.
3. المواصلات مؤمنة مجانية من والى المدرسة.
4.متابعة حثيثة من اللجنة المركزية للمديرية.
5.الالتزام بالبرنامج المعد من قبل اللجان العليا  من تدريب عسكري ومحاضرات و أنشطة ترفيهية و رياضية. .

حسين أحمد حسين أبو عيّاش

 

تدعوكم وزارة التربية والتعليم لتسجيل ابنائكم في أضخم برنامج صيفي تقيمه وزارة التربية والتعليم يستهدف أكثر من ٥٠٠٠٠ طالبا وطالبة من المدارس الحكومية ويتضمن مجموعة من النشاطات الريادية التي تشتمل على :
التدريب العسكري وبرنامج محكات التفكير وبرنامج الفنون وبرامج كشفية وإرشادية والنشاطات والألعاب الرياضية المتنوعة وبرامج توعوية وبرنامج عمل تطوعي وخدمة عامة وبرامج في الإسعافات الأولية و السلامة العامة وبرامج الجرائم الالكترونية و المخدرات بالإضافة إلى البرمجة الرقمية 
يستهدف البرنامج طلبة الصفين التاسع والعاشر (ذكور وإناث)
يتم توزيع الطلبة المشارين بواقع ٢٠٠ طالب.في مدرسة ذكور و٢٠٠طالبة في مدرسة إناث.
يبدأ البرنامج صباح يوم السبت ٢١ تموز ويستمر لغاية ١٩ آب ٢٠١٨ على مرحلتين 
لمزيد من المعلومات التواصل مع قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم التابعة لمكان سكنكم.
منسق البرنامج في الوزارة.. هشام القواسمة

تهنئ جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميُّز التربوي المتميزين الفائزين بجائزة المعلم المتميز، المدير المتميز، و المرشد المتميز المُدرَجة أسماؤهم أدناه، بترقـيتهم بالحصول على رتبة (معلم/ إداري خبير)، ومنحهم حافـزًا ماليًّا مقداره (32%) من الراتب الأساسي، وذلك تقديرًا من وزارة التربية والتعليم للمتميزين على جهودهم المبذولة في الميدان التربوي.    الحاصلة على رتبة معلم خبير  لعام 2018 :  (المعلمة المتميزة سونيا محمود السلمان من مديرية الرمثا)   أما  الحاصلين على رتبة إداري خبير لعام 2018: (المرشد التربوي المتميز ايهاب محمد أبودية من مديرية وادي السير، المعلم المتميز محمد وليد الشريدة، المعلمة المتميز ة سحر فايز العلقماوي من مديرية الكرك)          نرجـو لهم وللجميع المزيد من التقدُّم والنجاح.

  مدير التربية والتعليم الدكتور مازن المومني تكريم موظف الشهر المثالي السيد خالد الشقران

الرمثا نت / الراي
تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور عددا من مراكز امتحان الثانوية العامة في الرمثا يرافقه متصرف اللواء ومدير التربية.
وبين المصترف الدكتور خالد عليمات ان الوضع في قاعات الامتحان مناسب جدا لراحة الطلبة مؤكدا ان الامين العام سر جدا من التنظيم والهدوء داخل قاعات امتحان التوجيهي.
وأبدى العكور إعجابه وارتياحه لما تقدمه اللجان المشرفة على عملية الامتحان، من حيث العمل على توفير البيئة المناسبة من قبل المديرية للطلبة، وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، فضلا عن قيامها بالإجراءات اللازمة لضبط الامتحانات بالشكل المطلوب، وتنظيمه بالطريقة المثلى.

وقال: ان الوزارة حققت بجهود كوادرها والجهود الوطنية المساندة لها في الامتحانات أعلى مستويات الكفاية والالتزام، معربا عن رضاه عن مستوى الأداء الذي اظهر تميزا واضحاً، مبينا اًن هذا المستوى يرفع مستوى الثقة بامتحان التوجيهي.

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن استقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب التعليم الاضافي في المديريات للعام الدراسي 2018-2019 .
وقالت الوزارة ان تقديم الطلبات سيكون الكترونيا عن طريق الموقع:
ولفتت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بما يلي:بعد حفظ الطلب بنجاح يجب طباعته والاحتفاظ بالرقم التسلسلي الذي سيظهر في أسفل الشاشة.انتظار رسالة sms التي سيتم ارسالها على الهاتف النقال لتحديد موعد الامتحان الالكتروني.

حضور المعلم في الموعد والمكان المحددين مصطحبا صورا عن الهوية والمؤهل العلمي.سيتم ارسال كشف المتقدمين الناجحين فقط إلى مديريات التربية والتعليم مرتبة حسب التخصص والعلامة.
مراجعة المعلم الناجح للمديرية التي تقدم إليها مصطحبا الطلب وصورا مصدقة عن الهوية الشخصية والمؤهل العلمي لتدقيق طلبه حسب الكشوفات الالكترونية.
يتم تعيين المعلم على حساب التعليم الإضافي بعد إبلاغه هاتفيا وذلك حسب الأسس المعتمدة للترتيب التنافسي.
سيتم اعتماد طلب المتقدم فقط لمديرية واحدة يتبع لها اللواء الذي يرغب في التقديم له، ولا يمكن التقديم لأكثر من مديرية، حيث يتم التنافس فيما بعد على مستوى المديرية.
رقم الهاتف رقم1 يجب أن يكون هاتف نقال معتمد لأن التواصل فيما بعد (إرسال رسائل نصية لتحديد موعد الامتحان الالكتروني) سيتم باستخدام هذا الرقم.لا يسمح بتكرار الرقم الوطني أو رقم الضمان الاجتماعي أو الاسم الرباعي، لذا يجب على المتقدم الحرص على إدخال بياناته بدقة وتحمله المسؤولية.
لا يسمح بتعديل الطلب في هذه المرحلة.


دليل المستخدمادخال طلب التعليم الإضافياستعلام عن طلب مدخل مسبقا

 

 عبّر معلمون عن رفضهم مسودة نظام مزاولة المهن التعليمية والتي قالوا إنها تمس جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم من اداريين ومعلمين على حدّ سواء.
 
وقال معلمون إن النظام يخفّض علاواتهم عند التعيين من 100% إلى 50% ، أي أن المعلم سيتقاضى راتبا لن يتجاوز 275 دينارا بدلا من 360 دينارا كما هو معمول به حاليا. 
 
وحول ذلك، قال الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، الدكتور أحمد الحجايا، إن النقابة لديها تحفظات وملاحظات عديدة على مسودة النظام وسيتم عرضها كاملة على الوزارة لدى اقرارها من قبل مجلس النقابة بعد التشاور مع الفروع، مشيرا إلى أن بعض المواد تحتاج إلى توضيح من قبل الوزارة نفسها.
 
وأضاف الحجايا لـ الاردن24 إن هناك التباسا لدى المعلمين في قضية العلاوات، حيث أن علاوة الـ 50% الواردة في النظام خاصة بالمعلمين المتدربين وغير المثبتين ولا علاقة للمعلمين المثبتين بها.
 
وأشار إلى أن النقابة اشترطت على الحكومة الأخذ بالملاحظات التي تقدمها إلى الوزارة قبل اقرار النظام في مجلس الوزراء.
 
ولفت الحجايا إلى أن النقابة عممت مسودة النظام على الفروع وعقدت جلسات معها من أجل الحصول على تغذية راجع حول هذا النظام "وقد تم الاخذ بكافة الملاحظات التي وردت من قبل المعلمين".
Page 1 of 28