الإثنين, 06 آب/أغسطس 2018 12:43

تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات بعد 3 أيام من إعلان نتائج "التوجيهي"

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

قالت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خولة عوض ان تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات ، ستبدأ بعد ثلاثة ايام من إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، التي يتوقع ان تكون الاسبوع المقبل.
 
وأضافت ان الوحدة ستطلق موقعها على الانترنت الثلاثاء المقبل، والذي سيتضمن كل المعلومات والبيانات التي يحتاجها الطالب، بما في ذلك السنة التحضيرية لتخصصي الطب وطب الاسنان في جامعتي الاردنية والعلوم والتكنولوجيا، بالاضافة الى تصنيف التخصصات الجامعية حسب نسب التوظيف (المشبع والراكد والمطلوب)، التي اعدها ديوان الخدمة المدنية، الى جانب اليات التقدم وكيفية اختيار التخصصات والسياسة العامة للقبول والنصائح والارشادات ونافذة لتوجيه الاسئلة عبر الايميل.
 
واوضحت ان فترة تقديم طلبات الالتحاق ستكون لمدة اسبوع، لافتة الى ان فترة عطلة عيد الاضحى لن تحسب من المدة المقررة.
 
فيما ينتظر ان تعقد اللجنة المختصة بأعداد المقبولين بالجامعات اجتماعا للنظر في الاعداد التي نسبت بها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي (31.5) الف طالب وطالبة تقريبا، من اصل (39.5) الف طالب تقريبا نسبت بها الجامعات، ليصار عرضها على مجلس التعليم العالي.
 
على صعيد متصل، قالت عوض ان عملية تقديم طلبات التجسير للجامعات من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" ستبدأ بعد الانتهاء من عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لخريجي الثانوية العامة، موضحة ان فترة التقديم للتجسير ستكون من (3-4) ايام تقريبا.
 
وكشفت عن ان النسبة المخصصة لمقاعد التجسير لهذا العام، ستكون (10%) ، حيث درج اعتبارا من العام الماضي على تخفيضها بنسبة (5%)، بعد أن كانت (20%) لتصبح العام الماضي (15%) وللعام الحالي (10%) لتصل العام المقبل الى (5%).
 
وأوضحت ان الوحدة ستنشر على موقعها جميع ما يتعلق بالتجسير، لافتة الى أن الوحدة بانتظار اقرار السياسة العامة للتجسير وإقرار التخصصات المناظرة ليتم نشرها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.
قراءة 380 مرات

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ