Sunday, 10 June 2018 11:47

امتحانات التوجيهي في تمام الساعة العاشرة ويمنع اصطحاب الأقلام

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)
 
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الدورة الصيفية 2018 والذي تبدأ أولى جلساته في الثلاثين من شهر حزيران الجاري ، وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز القادم .
 
وبين الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة العاشرة صباحا ، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً .
 
وأكد حرص الوزارة على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر ، مشيراً إلى أنها قامت بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات ومركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان .
 
وأوضح الجلاد أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لهذا العام من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ (145905) مشتركين ، منهم (87378) من الطلبة النظامين ، و(58527) من طلبة الدراسة الخاصة ، توزعوا : (67688) للفرع الأدبي ، و(49929) للفرع العلمي ، و(194) للفرع الشرعي ، و(8125) لفرع المعلوماتية ، و(452) للتعليم الصحي ، و(2555) للفرع الزراعي ، و(8871) للفرع الصناعي ، و(1697) للفرع الفندقي ، بالإضافة إلى (6394) مشتركاً ومشتركة في الفرع المنزلي .
 
وبين أن الوزارة قامت بتخصيص 474 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق المملكة .
 
وأشار الجلاد إلى أن الوزارة راعت في موعد بدء الجلسة الأولى للامتحان درجة الحرارة في فصل الصيف ، حيث تبدأ ولأول مرة الساعة العاشرة صباحا ، ما يعد سابقة في تاريخ الامتحان.
 
ولفت إلى أن الوزارة كانت قد وجهت لطلبة الثانوية العامة مجموعة من الرسائل والإرشادات حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت :
 
-الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف .
 
- اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان.
 
-عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان .
 
-التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.
 
-معرفتك مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته، يجنبك التأخر عن الامتحان، والحرمان من دخول القاعة .
 
-تأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان .
 
-بيئةُ الامتحانِ و أجواؤه الآمنة المريحة أنت تصنعها لك وللآخرين.
 
-الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .
 
وتمنت الوزارة لأبنائها الطلبة النجاح والتوفيق .
تمت قراءة هذا المقال 578 مرات

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ