السبت, 31 آذار/مارس 2018 13:09

اجراءات حازمة بحق المخالفين لنظام البصمة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتور سامي السلايطة، أن تطبيق نظام البصمة واجب في كافة المدارس الحكومية في المملكة، مبينا أن اي مخالفة للنظام سيتعرض صاحبها للمساءلة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه بموجب القانون.
 
وأضاف السلايطة لـ الأردن 24 أن الوزارة أصدرت تعميما على الميدان التربوي بسحب دفاتر الدوام التي كان معمولا بها سابقا، إضافة إلى عدم اعتمادها اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
 
ولفت إلى أن الوزارة قامت بربط 2600 مدرسة على النظام ضمن المرحلة الاولى، مبينا أن العمل جار على ربط باقي المدارس ضمن المرحلة الثانية من النظام.
قراءة 851 مرات

التعليقات  

 
#1 احمد العبادي 2018-03-31 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد؛
اود ان اسأل سؤال هل يوجد دولة في العالم متقدمة تقنيا اكثر من اليابان؟؟اعتقد لا فهم ليس لديهم بصمة لدوام المعلمين لماذا؟؟؟؟
 
 
#2 احمد العبادي 2018-03-31 15:53
السبب لان المعلم بالذات منضبط من ذاته وهذا ما يتعلمه الطلبة والمجتمع في الانضباط بوقت الدوام
واننا هنا في الاردن لم نواجه يوما مشكلة توقيت دوام المعلمين والتزامهم وانما مشكلات فردية لا تكاد تذكر ولكن وزارتنا الموقرة تصر على ان تختصر الاخفاق في المنظومة التعليمية على ضبط دوام المعلم التي لم تكن يوما ظاهرة عامة للمعلمين وتكلف الخزينة ما تكلف بوضع اجهزة البصمة لتسحب صلاحيات المدير الذي هو اصلا مؤتمن على المؤسسة التعليمية وتظهر للمجتمع ان الوزارة قامت بضبط دوام المعلمين للتغطية على الاخفاقات المتوالية وتقتصر المشكلة التعليمية بضبط دوام المعلمين وتتناسى المشكلة الاساسية في التعليم وهو المخطط المنهجي التعليمي لا سيما للصفوف الثلاثة الاولى وكذلك للثانوية العامة التوجيهي ونظامه الذي صدر مؤخرا بان طالب العلمي يمكنه عدم دراسة مادة الفيزياء او الكيمياء
ثم نأتي بالذئب من ذيله لنقول سنضبط دوام المعلمين!!! فلنضبط خططنا التعليمية ولنكون منصفين.
 
 
#3 رمثاوي 2018-03-31 15:58
هذا اقل شي...لازم راتب المعلميين .ع الساعه فقط...لانه ما بداوموا بالسنه غير شهر كامل والساعه 12الكل بالبيت .غير الخصوصي .وشغل تاني بعد الساعه 2
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ