الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2018 21:03

التربية تدرس تقليص حجم الكتب المدرسية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الضمور

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اعادة النظر والتقييم لحجم الكتاب المدرسي بدءا من العام المقبل، وأوضح أن الاهتمام بحجم الكتاب يضيع الفرص امام الطلاب في مزاولة النشاطات الاخرى من رياضة وفن وموسيقى.

وأكد ان المادة ستتقلص بما يتناسب مع البرنامج المدرسي مضافا اليه التعليم التفاعلي.

جاء ذلك على هامش جلسة العمل التي عقدت اليوم الثلاثاء في اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وبالتعاون مع ادارة التدريب والذي جمع وزير التربية مع مديري المدارس المشاركة والمسؤولين في الوزارة والاكاديمية لقرب انتهاء الفعاليات التدريبية لبرنامج الدراسة البحثية لشبكات المدارس كونها الأولى من نوعها في الاردن والتي تدرس اثر برامج التنمية المهنية التخصصية للمعلمين واثرها على تحصيل الطلبة.

واضاف الرزاز ان الكتاب المدرسي وحجمه ادخل المعلم في سباق مع الوقت لانهاء المادة المقررة دون النظر الى احتياجات الطالب مشددا على اهمية التوجهه الى الانشطة التفاعلية كالمختبر والمكتبة.

وشدد الرزاز على أن مزاولة المهنة والمسار الوظيفي للمعلم تعد التحول الحقيقي الذي سيشهده حقل التعليم في الوزارة. واكد أهمية دور المدير الذي اعتبره القائد الحقيقي وهو مفتاح النجاح لكونه القائد الذي يمنح العديد من المميزات والصلاحيات والحوافز.

قراءة 186 مرات

التعليقات  

 
#1 د حسين الخزاعله 2018-03-27 21:08
ياريت لان ظهور اطفالنا انحنت من وزن الكتب ويشكون من الام في الظهر
خطوه طال انتظارها
 
 
#2 ابن البلد 2018-03-28 01:22
بدنا كتب خفيفة جدا قد دفتر سكاير اللف الهيشي كان اسمها عتمان وتومان هيك بصير الطالب يشيل المنهاج معة بالجيبة وبزبط لكل اشي
 
 
#3 د. المعتصم أحمد الدرايسه 2018-03-28 11:36
توجه منطقي وعلمي كنت أؤيده منذ زمن بعيد وأؤكد ماذهب اليه الوزير المحترم من الجهد الكبير الملقى على عاتق المدرس ومسارعته في تغطية المنهاج وانهائه بعيدا عن التركيز على حاجات الطالب واهتماماته.
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ