mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
Saturday, 13 January 2018 07:05

رسالة الى مجلس بلدي الرمثا

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

المهندس احمد خويلة

الساده رئيس وأعضاء مجلس بلديه الرمثا الجديده المحترمين .
تحيه طيبه وبعد
لقد سبق وأن تم وفي ضروف غامضه عام 2002 الايعاز من قبل وزير البلديات الأسبق في حينه إلىرئيس وأعضاء البلديه المعينين وليس المنتخبين باتخاذ قرار مجلس بلدي بشمول 21 حوضا من أراضي الرمثا ليشملها قانون التقسيم رقم 11 لعام 1968 والذي صدر في ظل الاحكام العرفيه ولم يطبق إلا عنوه على بعض الاحواض من اراضي الرمثا للجهل بأحكام القانون علما ان مساحه هذه الاحواض تقدر ب 40،000 الف دونم كانت مستهدفه لغايه في نفس يعقوب .
لقد تم التصدي من قبل المواطنين المتضررين وإنا واحد منهم جراء تطبيق هذا القانون وتم اتخاذ كافه الإجراءات ابتداءا من الحاكم الإداري و عطوفه المحافظ ومعالي وزير الداخليه ومعالي وزير البلديات تجنبا لأي أضرار قد تلحق بالمعنيين جراء استكمال تطبيق القانون عنوه على المتضررين وتمت الاستجابه من دوله رئيس الوزراء وتم تكليف وزير البلديات في حينه بحل الأشكال وبالفعل حضر معالي وزير البلديات واجتمع مع المواطنين المتضررين في مبنى دار البلديه وتمت الاستجابه بإلغاء 11 حوضا من الاحواض الخاضعه للتقسيم باستثناء الاحواض التي تم تقسيمها . واستكملت الإجراءات وتم اتخاذ قرار من اللجنه المحليه والمتمثله بالمجلس البلدي طبقا للقانون بالإلغاء وتم التنسيب بالقرار من قبل وزير البلديات لدوله رئيس الوزراء حيث صدر قرار مجلس الوزراء بالإلغاء . وكافه الوثائق متوفره لدينا . 
وبناءا عليه فإن العوده الى آثاره المشكله من جديد والعبث بأموال الناس المنقوله و الغير منقوله يعتبر تحديا صارخا لكل مواطن مالك لارضه ومتضرر وعليه فإنه من حق كل مواطن أن يتخذ كل التدابير اللازمه لحمايه نفسه وممتلكاته .
لقد دعونا سابقا في نقابه المهندسين والعاملين الي جانبنا بالعمل العام المجالس البلديه السابقه والحاليه إلى تنظم مناطق التوسع العمراني المتاخمه للبلد والتي للأسف ولغايه تاريخه لم تقوم بتنظيم المناطق التي اصبحت ماهوله بالسكان وبكثافه خصوصا الاحواض 47 و 48 البركه الحمرا والمشطب وغيرها غربا وجنوبه وشرقا . وبما ان قانون التقسيم جائر بامتياز ويتم إيقاع الظلم على الناس إذا ما تم تطبيقه لعدم درايه العامه به .
وعليه نذكر إن الاعتراض هو حق مشروع وهو قطعي اعتراضيا بما ان الضرر واقع لا محاله واختصارا للمشقه والآثار السلبيه الناتجه عن ذلك فإنني أدعو رئيس بلديه الرمثا وأعضاء المجلس البلدي إلى سماع الناس المتضررين وعدم ايقاع الضرر عليهم وإنا واحد منهم وأذكر هنا بأن الحوض رقم 67، و54 الرحبه وأم جرن والمذكوره بالاعلان قد تم الغاء تطبيق قرار التقسيم عليها سابقا بموجب قرار مجلس الوزراء في حينه .
وبناءا عليه نجدد رفضنا القاطع لاي قرار تقسيم للأرض مع احترامنا لكل من يجد بتقسيم ارضه وتطبيق القانون على ارضه منفعه له .
مع وافر احترامنا وتقديرنا

تمت قراءة هذا المقال 853 مرات اخر تعديل للمقال Sunday, 14 January 2018 07:26
اقرا ايضا في هذا القسم : « عملة البيتكوين

قائمة التعليقات  

 
#1 عامر 2018-01-13 07:38
ابو الشيح رجع لسياسه الاراضي والشوارع ............... ............... ............... ............... ............... ............... ..............
 
 
#2 المراقب 2018-01-13 09:38
 
 
#3 د. عماد ابوعيد 2018-01-13 16:11
كلام منطقي
لما لا يتم تنظم مناطق التوسع العمراني المتاخمه للبلد والتي للأسف ولغايه تاريخه لم تقوم بتنظيم المناطق التي اصبحت ماهوله بالسكان وبكثافه خصوصا الاحواض 47 و 48 البركه الحمرا والمشطب وغيرها غربا وجنوبه وشرقا . وبما ان قانون التقسيم جائر بامتياز ويتم إيقاع الظلم على الناس إذا ما تم تطبيقه لعدم درايه العامه به .
 
 
#4 شكرا 2018-01-14 01:45
شكرا المهندس أحمد خويلة على هذا المقال ونحن أبناء الرمثا نذكر السيد رئيس البلدية بأن حوض ام جرن58 وحوض الرحبة مصنفة احواض زراعية بقرار معالي نادر ظهيرات وبعلم رئاسة الوزراء وهي بعيدة عن المناطق المبنية في محيط المدينة
 
 
#5 صويتي 2018-01-14 04:23
عطوفة رئيس البلدية هو مهندس زراعي ويعرف اكثر من غيره أهمية الاراض الزراعية وخاصة في سهل حوران فلماذا هذا التهافت على تفتيت الملكية الزراعية وتقسيم الاراضي وتسهيل بيعها - نناشد الضمائر الحية في الرمثا التدخل لترشيد هذا الامر وحصره عند الحد الادنى لحاجات البناء والعمار وفي محيط المدينة مباشرة؟؟
 
 
#6 رمثاوي 2018-01-14 04:26
نناشد السيد رئيس البلدية انشاء السدود والبرك في محيط الرمثا لسقاية الاراضي الزراعية وتطويرها بدلا من تقسيمها وتدميرها ؟؟؟؟
 
 
#7 مسكين 2018-01-14 06:37
اعلن وزير المياه اليوم أن عام 2018 عام انجازات السدود في الاردن - ونحن نسأل رئيس البلدية وزراعة الرمثا واشغال الرمثا ونواب الرمثا وغرفة تجارة الرمثا ولجنة اعمار الرمثا ماذا فعلتم لهذه المدينة المنكوبة من مشاريع مائية للحفاظ على الارض الزراعية - ماذا فعلتم لسلة قمح روما ؟؟ ام أن الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب؟؟ لك الله يا أم اليتامى؟؟
 
 
#8 عوض خويله 2018-01-14 07:06
بسم الله الرحمن الرحيم نؤيد ما جاء علئ لسان المهندس احمد خويله اذ ان هذا الامرثدعو الى تفتيت الملكيه وزياده كاهل المواطن بالتحصيلات الضربيه وياتي على سياسة الامن الغذائي للمواطن،كمت ويعد اعتداء سافر غلى حرية المواطن في التملك والتصرف في ارضه كيفما يشاء ، اذ كان من الاجدر ان تقوم لجنة البلديه بتسوية امورها الداخليه وتطبيق هذا القانون على احياء ومناطق وسط واطراف المدينه لإزالة الشيوع فيها لا ان تذهب لتقسيم اراضي تبعد بعض الكيلو مترات عنوتا
 
 
#9 د/معاويه ياسين- امريكا 2018-01-15 03:02
فقط احببت ان احيي صديقي المهندس احمد , اشتقت اليك ، شباب ما شاء الله عليك ، ذكريات تلك الايام التي لا تنسى
Cum esti, sper ca esti bine،
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ