الرئيسية / كتاب الموقع / يا للؤمك يا كورونا! سليم ابو نقطة 

يا للؤمك يا كورونا! سليم ابو نقطة 

يا للؤمك يا كورونا!

سليم ابو نقطة

استوقفت وهو يصول ويجول في الشوارع والاسواق مزهوا بانتصاراته والناس قابعة في بيوتهم خوفا منه

فخاطبته:

(طاب على خاطرك )…طردتنا من الشوارع والاسواق والمساجد والكنائس والمولات وعمّرتها بنفسك ، اشغلتنا

أشغلت الآلاف الأطباء والمختبرات وهم يكافحونك

أغلقت علينا حدود دولنا ومدننا وقرانا ، وحجرتنا داخل بيوتنا ، فررنا من سعال أزواجنا وأبنائناوأقاربنا! أرجعت اقتصادنا سنوات إلى الخلف، ومن لم تقتل منا بالمرض قتلته بالجوع. جعلتنا ننفر من بعضنا ْ، أفقدتنا لذة الاستمتاع بالعطس، بعثرت نظام حياتنا، وتسلطت أكثر على كبارنا وعلى ضعيفي المناعة عندنا…. ..يا لجبنك!

 

_ كورونا : تركتك تتحدث ولم اقاطعك فلا تقاطعني!

 

الا يكفي انني كشفت لك العالم على حقيقته ؟!

ألم تستيقظ على ضعف وهشاشة دول كنتم تعولوا عليها في إنقاذ العالم إن هو تعرض إلى غزو فضائي، فإذا بها تسقط اول ظهوري؟!

هل كنت تتوقع أن أمريكا بهذا الضعف في البنيات التحتية أو أنها غير جاهزة حتى بالأقنعة الواقية؟! هل خطر ببالك ان “إسرائيل” قد تحتاج إلى أجهزة “دولة عربية” للكشف عن حرارة المسافرين في مطاراتها؟!

هل تصورت أن بريطانيا ـ مهد الديمقراطية ـ تُسيّرها حكومة بهذا الفشل، ورئيس وزراء بهذه الخفّة والسذاجة، ظل ينتظرني حتى تمكنت منه ومن شعبه ، قبل أن يستيقظ على وقْع الكارثة التي قد تعصف بربع سكان دولته؟! هل توقعت إيطاليا بهذه الشيخوخة وبهذا الضعف في كل شيء ، لا إجراءات استباقية ، لا علاجات كافية، ولا قدرة على محاصرتي؟!

طيب بلاش هاي !!!

“شُفت” القرصنة التي مارستها فرنسا بلد الرقي والحضارة على طائرة كانت تحمل 130 ألف كمامة كانت متوجهة إلى بريطانيا !!!…”شفت” إيطاليا وهي تستولي على باخرة محملة بمعقمات طبية كانت متوجهة إلى تونس!!!

….”وشفت” التشيك وهي تستولي على شحنة أدوية صينية موجهة لإيطاليا!!!

حتى ألمانيا قبلة الحضارة الغربية وايقونة اغانيكم ” دق الماني” سرقت شحنة كمامات ارسلتها الصين لإيطاليا وشحنة أخرى كانت متجهة الى النمسا!!!

طيب شفت شعوب هاي الدول ولا اذكرك “شو عملت” ؟!!! “ولك خليني ساكت”!

…”شفت” المعارك بين الأستراليين على مناديل الحمامات داخل المولات!!! …. شفت معارك الأمريكان على مناديل الحمامات ومحلات الأسلحة!!!!….وشفت معارك الأوروبيين على الطعام والشراب والمخدرات!!!

“(مش هاي) الشعوب المتحضرة اللي ” هاوسيتكوا”!!!!

كانت شعوب تعيش في رفاهية وبحبوحة فلما تملكهم الخوف مني كشفت لك معدنهم الحقيقي .

 

– : طيب …ما ذنبنا نحن ….قطعت الآلاف الأميال كي تؤذينا !

– كورونا : لولاي ….كيف كنت ستعرف ان دول العالم كلها متساوية في الضعف، وأن التخلف والتقدم مسألة نسبية جدا. قل لدولتك ان تعيد حساباتها مع كل هذه الدول.

الا يكفي انني كشفت لك عن معدن بلدك ايضا ، يعني بدك تقنعني انك كنت عارف ان الاردن بإمكاناتها المتواضعة تتفوق على كل دول العالم وتحكم السيطرة عليّ! ولك …خنقتوني بالاردن والله ما انا عارف اتحرك … ولك ما بكفي كافحتوني بالكوادر الطبية كمان نزلتولي الجيش والأمن

وحتى لا أنسى… لولاي كيف كنت ستعرف معدن شعبك انا كشفت لك من كان ينهم من خيرات بلدك ويجمع الملايين وعند الشدة يختبيء كالجرذ في جحره. … لا تخليني اكمل بكفي.

 

– طيب… “اميت” اخرتها معك ؟!!!!

كورونا : قدامي مشوار طويل … بعدني بالبداية ونهايتي معكم ….خليكو بالبيت!