الرئيسية / كتاب الموقع / من المسؤول عن نشر كورونا في اربد

من المسؤول عن نشر كورونا في اربد

بسام السلمان
رغم منع التجول خارج المحافظات ورغم ان محافظة اربد مغلقة في وجه ابناء المحافظات الاخرى الا ان سائق الخناصري، والخناصري اداريا تتبع لمحافظة المفرق جال وتجول في شتى انحاء محافظة اربد من لواء بني كنانة مرورا بلواء بني عبيد وحوارة وصولا الى شمال لواء الرمثا بلدة الطرة والبويضة.
انا هنا لا الوم السائق الذي لم تكن قد ظهرت عليه علامات اصابته بفيروس كورونا، فهو مثل الكثير من ابناء الشعب الاردني يتجولون ويصافحون ويقبلون وقد يتشاركون في شرب ارجيلة واحدة دون ادنى مسؤولية او خوف من نقل هذا الفيروس اللعين الذي يتربص بنا لحظة ضعف انسانية ليدخل ويبدا بالتكاثر.
انا لا الوم السائق الذي ربما كغيره من ابناء الاردن ما زالوا يعتقدون بان فيروس كورونا كذبة وانه مؤامرة وان الفيروس ان كان موجودا فان الله سبحانه وتعالى سلطه على الكفار ووو… من الادعاءات التي يقتنع بها الكثير بل انهم يروجون لها عبر الفيس بوك.
انا لا الومه لان مشكلتنا ومشكلة مكافحة الفيروس ليست مع المرض نفسه انما مع البشر انفسهم.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ويطرحه الكثير من الناس من يتحمل مسؤولية تجوال هذا السائق في محافظة اربد؟ واين الدوريات المتواجدة على مخارج ومداخل المحافظات؟ لماذا سمحوا له بالتجوال واختراق حواجز المنع الا اذا كان يحمل تصريحا عابرا للقارات وليس للمحافظات.
نتمنى ان يتم مسائلة الاشخاص وعلى اعلى المستويات الذين سمحوا بعبور هذا السائق وربما غيره الى المناطق الممنوع الدخول اليها متسببا بغير قصد باصابة اقرب الناس اليه واحبهم الى قلبه بناته واحفاده وربما جيرانه.
اخيرا.. لا يعني انك تحمل تصريحا او ان الحكومة سمحت لك بالتجوال ان تنسى ان الفيروس موجود في كل مكان ينتظر منك لحظة ضعف انسانية، نعم انسانية ليهاجمك ويهاجم عن طريقك احب الناس اليك وربما يقتلهم.
ارجوك خليك بالبيت
بسام السلمان