الرئيسية / اخبار / للمرة العاشرة..على مكتب مدير شرطة الرمثا..فوضى مرورية

للمرة العاشرة..على مكتب مدير شرطة الرمثا..فوضى مرورية

 

بسام السلمان

عطوفة مدير شرطة الرمثا

تحية واحترام

بداية اسمح لنا ان نرحب بك ابنا لمدينة الرمثا، نقول ابنا لا ضيفا فكل من دخل الرمثا صار منها وعاش فرحها وحزنها، الرمثا تلك المدينة التي تقع في فم النيران والتي تنبع حبا وكبرياء ويضرب لها المثل في كل مكان، تجلس في زاوية فتحت من خلالها ابوابها للجميع واستضافت الاهل والاشقاء وتحملت ما تحملت ولم يشعر من يدخلها بالضيم او الخوف. دخلها عشرات المهاجرين المهجرين من الاشقاء وعاشوا بين اهلها بمحبة وكل احترام.

اسمح لي من خلال هذا المنبر – الرمثا نت – ان اضع على مكتبكم مع فنجان قهوة الصباح عددا من الملاحظات التي اتمنى ان يتم معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من بلدية ولجان شعبية وقبل ذلك تعاون المواطن نفسه.

الرمثا تعيش فوضى مرورية لا تخفى على احد ولا يستطيع اي كان ان يخفيها بغربال المجاملات والكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع، هذه الفوضى التي انتشرت في كل شوارعها وللاسف امام نظر بعض رجال السير لا بل انهم قد يشاركون فيها من خلال الامن الناعم وعدم اثارة المواطن وحجج مثل الحفاظ على امن البلد وعدم رفع درجة التوتر لان البلد “مش ناقصها مشاكل” حتى استفحل الامر بعدم المبالاة وعدم الاكتراث بارواح المواطنين وسلامتهم.

الرمثا.. لا يوجد فيها قانون سير ولا تعليمات وغيرها من الضوابط التي تنظمه، لان من يتبع قوانين السير فيها يصبح هو المخالف، وربما تكون سمة في اغلب مدن المملكة فالاصطفاف المزدوج وسط السوق والتوقف واغلاق الشوارع وللاسف امام نظر شرطي السير وخير مثال على ذلك امام البلدية ودوار الملكة زين – الدوار الرئيسي او دوار ال 500- والحسبة وشارع الوحدة وشارع البنوك ومدخل المدينة وعدم وضوح الشوارع واتجاهاتها وازالة النمر عن السيارات مما قد يضيع حقوق الناس والتفحيط امام مدارس البنات وانتشار الدراجات النارية غير المرخصة والفوضى داخل مجمع السيارات والذي هو بالاصل غير صالح لان يكون مجمعا للسيارات.

ملاحظات بسيطة علاجها يحتاج الى دراسة وحزم واظنك ستسمع من المواطنين ما لا نعرفه من امور اخرى عن السير داخل المدينة فاعملوا عطوفتكم بما يرضي الله سبحانه وتعالى وما يرضى ضميركم.

املنا بكم كبير ونظنكم عند حسن ظن الجميع فسمعتكم الطيبة سبقتكم فالرمثا والتي هي كما يطلق عليها لقب ام اليتامى صارت يتيمة تعاني الكثير الكثير.

رمضان على الابواب ولا بد من حل يشعر به المواطن خاصة وسط السوق

6 تعليقات

  1. نداء عاجل الى البلدية وغرفة التجارة بنقل مقرات البلدية وغرفة التجارة والمواقف والحسبة خارج السوق باسرع فرصة ممكنة حتى تتنفس الرمثا وتصبح مدينة للبشر والتجارة ؟؟؟

  2. باعتقادي أسلم حل نقل المجمع وحسبة الخضار إلى أطراف المدينة .

  3. شكرا استاذنا الكريم بسام السلمان – المدافع الرائع عن ام اليتامى وهمومها – مدخل الرمثا من دوار ال 500 حتى السوق وحتى الجوازات هو الاسوأ من بين مداخل المدن والقرى الاردنية ولا بد لوزارة الاشغال وبلدية الرمثا واللامركزية من التحرك لانقاذ ما يمكن انقاذه وذلك لتخفيف زحمة مدخل الرمثا وشارع السوق و فتح طريق دولي جديد شرق مدينة الرمثا وإكمال طريق الحزام ونقل المواقف والحسبة وغرفة التجارة خارج السوق خاصة وأن معظم التجار والصناعيين في المنطقة الصناعية جنوب الرمثا .
    وفتح طرق وتوسعة الطرق الموجودة بين الرمثا والقرى المجاورة لتخفيف الزحمة على المدخل الرئيسي الجنوبي .
    قرية الصريح تمر بها 7 طرق دولية اليس من حق الرمثا وهي رابع مدينة في المملكة بطرق واسعة ومنظمة. كل الاحترام

  4. روح شوف الفوضى على خط الشام امام م…. حدث ولا حرج مدير سير الرمثا السابق وضع شرطي مرور عند المخبز وبعد يومين يتم سحبه لانه اصحاب المخبز يتوسطون لسحبه قال شو بأثر على بيعهم اما خط السير مش مشكله يوقف ساعتين وثلاث مش مشكله المهم يبيع خبز في رمضان الله يكون بالعون

  5. شكرا استاذ الكريم على طرح هذه المشكلة الجديدة القديمة التي جعلت من الرمثا مضرب مثل في الفوضى المرورية والتنظيمية راجين من عطوفة المتصرف وعطوفة رئيس البلدية واعضاء اللامركزية والنواب وغرفة التجارة وهيئة النقل العام التعاون والضغط على وزارة الاشغال ووزارة البلديات لتحقيق ما يلي :
    – تخفيف زحمة مدخل الرمثا وشارع السوق من خلال انفاق واشارات ضوئية جديدة.
    – فتح طريق دولي جديد شرق مدينة الرمثا قرب الطريق الامني يربط حدود الرمثا مباشرة مع خط جابر الدولي ومدينة الحسن الصناعية.
    – مواصلة فتح طريق الحزام – طريق موازي غرب الرمثا امتدادا من الاكاديمية الدولية حتى مصلبة ابوحسان على طريق بشرى –
    – نقل الحسبة والمواقف وغرفة التجارة خارج السوق وتحديدا الى جنوب الرمثا حيث توجد قطع اراضي للبلدية منظمة مع توفير مواصلات عامة ورخيصة من السوق الى المواقف الجديدة وذلك لتخفيف الضغط على شارع السوق خاصة وأن معظم التجار والصناعيين في المنطقة الصناعية جنوب الرمثا .
    – توسعة طريق البويضة وتشجيره وإنارته وفتح طرق عبر وادي الشلالة مع المغير وسال مع اكمال توسعة طرق بشرى وحوارة لتخفيف الضغط عن المدخل الرئيسي الجنوبي .
    راجين للرمثا كل تقدم وازدهار – مع فائق الاحترام

  6. رجال السير يتغاضى كثير لانة لة مارب اخرى لا نريد ذكرها من المفروض يحافظ على المرور ومخالفة من يستحق لانك رجل قانون وتمنع حادث سير او كارثة .السيارات في السوق مغلق السوق كاملة وامام المحلات التجارية وغير ذلك التحرش في النساء والبنات من السوقين الزعران دور500 عبارة عن مضيق. السيارات مغلقة الدورة نهاية وسيارة الاجرة تقف في الاربع اتجهات منة غير الازمة المورية ورمضان مقبل كيف بدك تسوق في هيك اجواء شكر رمثا نت على الموضع لكن على عطوفة مدير شرطة الرمثا النظر فية