الرئيسية / جامعات و مدارس / كلية الصيدلة في التكنولوجيا تحصل على الاعتماد الاميركي

كلية الصيدلة في التكنولوجيا تحصل على الاعتماد الاميركي

حصلت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد الصيدلة الأمريكية (ACPE)، وقد تم منح الاعتماد لكل من درجة البكالوريوس في الصيدلة ودرجة دكتور صيدلة، وتسلم شهادة الاعتماد الرسمية الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة من قبل الدكتورة عبير الغنانيم، المفوضة الدولية لهيئة اعتماد كليات الصيدلة الأمريكية.
ويهدف برنامج الاعتماد الدولي ACPE نحو تعليم صيدلي مضمون الجودة والتدريب لتخريج طلاب الصيدلة المحترفين لتحسين استخدام الدواء الآمن والفعال وتحسين رعاية المرضى.
وبين الدكتور خريسات أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة للحصول على الاعتماد الدولي الذي سيساعد في ضمان الجودة وتعزيز البرامج السريرية. كما ذكر الاستاذ الدكتور خريسات أن الحصول على الاعتماد الدولي سيوفر حافزًا للحفاظ على التميز في التعليم والتأثير إيجابًا في فرص العمل للخريجين.
وأضاف الدكتور خريسات أن الجامعة ملتزمة بمواصلة جهودها للوصول إلى التميز العالمي في التعليم الأكاديمي والبحث العلمي من خلال دعم الابتكار وتزويد الطلاب بفرص تعليمية وبحثية فريدة من نوعها.
من جهته اكد عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن هذا الإنجاز يبرهن على مكانة الكلية المميزة محليا ودوليا مما سيعزز جهودنا لوضع اسس الرعاية والتعليم الصيدلاني بالاتفاق مع المعاييرالدولية.
وذكرت الدكتورة عبير الغنانيم ، التي تقود جهود كلية الصيدلة للحصول على اعتماد ACPE ، أن هذا الإنجاز كان نتيجة لجهود مخلصة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وكذلك دعم العديد من دوائر الجامعة. كما أوضحت الدكتورة الغنانيم أن هذا الاعتماد يبرهن على التزامنا المستمر بتحسين جودة تعليم الصيدلة وفق معايير الاعتماد الدولية.
والجدير بالذكر بأن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قد احتلت المرتبة الرابعة بين الجامعات العربية حسب نظام تصنيف QS العالمي لعام 2018 وحصلت على تصنيف خمس درجات نجوم من QS. أيضا ، وتم تصنيف جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية واحدة من أفضل 400 جامعة في جميع أنحاء العالم من قبل مؤسسة التايمز للتعليم العالي (THE).