وتعاملت الإدارة مع قضايا ترويج مواد مخدرة وضبطت 30 كغم من مادة الحشيش الصناعي في لواء الرمثا،و5 أسلحة نارية.

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي قال في بيان صحفي الخميس، إن “معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام أحد الأشخاص في محافظة المفرق بتجهيز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها لإحدى دول الجوار ، حيث جرى متابعة تلك المعلومات، والتأكد منها، وضبط 40 ألف حبة مخدرة قبل تهريبها، وألقي القبض على الشخص المتورط”.

وفي لواء الرمثا جرى ضبط 30 كغم من مادة الحشيش الصناعي داخل مبنى مهجور في اللواء بعد معلومات وردت حول قيام أشخاص بإخفائها هناك وما زال التحقيق جارياً لتحديد المتورطين، وإلقاء القبض عليهم، وفق السرطاوي.

وفي 5 قضايا منفصلة في لواء الرصيفة والعاصمة ضبطت 5 أسلحة نارية بحوزة 5 أشخاص، وضبط بحوزة 3 منهم كميات متفرقة من المواد المخدرة، بحسب السرطاوي.

وفي قضايا الترويج، ألقي القبض على مروج للمواد المخدرة وبحوزته 3 كفوف من مادة الحشيش، وكمية من الحبوب المخدرة فيما ضبط 1 كغم من مادة الحشيش الصناعي بحوزة مروج في منطقة البقعة.

وفي محافظة عجلون، ألقي القبض على مروج للمواد المخدرة بحقه طلبان أمنيان استخدم خيمة لتخزين وترويج المواد المخدرة، وضبط بحوزته كمية من مادة الحشيش الصناعي، وبودرة الحشيش الصناعي .