الرئيسية / كتاب الموقع / شخصيات رمثاوية..تركية بشابشة ناثرة الورد ناشرة الفرح

شخصيات رمثاوية..تركية بشابشة ناثرة الورد ناشرة الفرح

بسام السلمان 

هل رأيت مرة، اي مرة من المرات التي اعتدت ان تكون فيها مبتسما وردا يتساقط عليك ممزوجا بكلمات مليئة بالحب والحنان والطيبة؟
و هل جربتَ مرة أن ترتفع بفرحك عالياً حتى السماء السابعة، تقطف جميع عناقيد السعادة، وتعود مُتدل تتأرجح على وقع ابتسامه ارتُسمت على شفتيك بغتة، تقفز من فرحك لتعود لتقطف المزيد والمزيد، والابتسامة ما تزال كالوشم، كالعناق الأول، ككل الأشياء المُحببة لديك؟
وهل حاولت مرة عندما احسست انك مليء بالاوجاع التي اصبحت تؤذيك وتسبب لقلبك في الدقيقة الواحدة الف غضة ان تتجه الى انسان يزيل اوجاعك ويغيرها لفرح؟
انها ناثرت الورد ناشرت الفرح في اي مكان تحل فيه، هي من لجأ اليها الكثير من الاصدقاء والاخوان، وهنا اقصدر ذكورا واناثا، هي تركية البشابشة ام مصعب تلك السيدة التي تملك من الحنان ما يجعل من يقف امامها يخشى على قلبه الذي استعاد الفرح ان يتوقف، انها تداعب الفرح في عيني برفق ولين، انها شجرة نبت على اغصانها ثمار التميز والتفوق والقيادة فانعكس على كل من تعامل معها.
تركية البشابشة قادت عددا من مدارس الاناث في الرمثا بنجاح وتميز وحققت عام 2009 اللقب المتميز بفوزها بجائزة الملكة رانيا العبد الله للمدير المتميز وكانت الاول وكعادتها لا تقبل الا ان تكون اولا.
وما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم من أن “الجنة تحت أقدام الأمهات”، ما هو إلا تعظيم لها وتكريم لعطائها الذي لا ينضب ولا يتغير، مهما جار الزمان وتبدلت الأيام. لذلك يحرص الكثيرون على تكريم الأم بشيء مميز في هذه المناسبة مختلفا عن باقي الأيام، ليكون تعبيراً عن الحب والوفاء لها.
عمرا مديدا وسعيدا ام مصعب وجعل الله كل ايامك اعياد

21 تعليقات

  1. اخي الذي لم تلده امي اخي الاعلامي المتميز صاحب القلب الكبير وصاحب موقع الرمثا نت رفيق مشوار التميز والعطاء المؤسس الاول لمنبع ومورد الرمثا نت الذي تتلاقى به الاحبه يتواصلون يهنؤون يتبادلون اطراف الحديث و كلمات الطيب لتطيب خواطرهم وترتاح نفسياتهم !!!! . اخي ابو احمد الاستاذ الاعلامي ابن الرمثا البار التقي النقي الرضي لمرضي الاستاذ بسام السلمان …… لا اجد ما ارد به على كلماتك العطره وانت الصحفي والاعلامي !!!!فأنت الفرح والورد والزهور يامن جمعت مدينة كامله بأطيافها على حب الرمثا موردنا العذب الذي نستقي منه يوميا افراحنا واخبارنا اخي الاستاذ…انت الاساس وانت التميز وانت العطاء وانت من شارك في بناء اعمدة التميز للكثرين وانا منهم لا يسعني اخي الا ان ارفع اكفي للعلي القدير ان يحفظك ويسبل عليك ثياب العز والكرامه والصحة والفرح والسرور بجاه البت المعمور .. اشكرك وعاجز عن التعبير عن معزتي لك فكلماتك تعانق الروح فعلا احرف من ذهب وكلمات من نور !!!! ولا استطيع موازتك فأنت الاعلامي والكاتب والناقد ماشاالله عنك مل الاحترام مؤطر بالتقدير ومعطر بالدعاء ان تبقى الاول في مسيرة العطاء كل امنيات السعاده لك ولعائلتك الكريمه ربي يفرحنا جميعا بأحمد ومحمد يارب ❤💙👍✌

  2. فريال الدردور/نموذجية جامعة اليرموك

    كل المحبة والاحترام للاخت العزيزة ام مصعب…..

    ربنا يشدك بثوب العافية ويطول بعمرك وعمر اخونا ابو مصعب

  3. الله يسعدها ام مصعب والله غاليه عليه ..والله زينة نسوان الرمثا….وكل الرمثاويات فيش منهن..احلى مديره بالتاريخ

  4. ام مصعب ( تركية بشابشة) انا ما عمري زاملتها أو صدف والتقينا ،،، بس بسمع عنها ،،، وحققت العديد من الإنجازات مربية فاضلة ومديرة متميزة ،،، كم تمنيت لو كنت من كادرها التعليمي …
    تكفي هالمقولة سيماهم في وجوههم …

    الله يحميك جميلة جدا ❤️❤️❤️❤️🌹

  5. الله يعطيها الصحه وطولة العمر يارب وانشالله بتظل مظويه بيتها بابتسامتها الدائمه يارب اختي وعزيزتي الغاليه والله ام مصعب

  6. ركان عدنان محمود البشير

    هيا الام الحنونه لكل شب وبنت من المدينه الغاليه
    ربي يخليها تاج فوق روسنا الام الغاليه ام مصعب

  7. ياسر بشير لبشابشه سدني استراليا

    تستاهل كل خيربنت العم ام مصعب

  8. الله يبارك فيها ام مصعب مديرتي ولي كل الفخر باني كنت ضمن كادرها
    معلمه ومربية وقائده وام للجميع
    ربي يعطيكِ الصحه يا ست الكل

  9. كل عام وانتي بألف خير ❤😍

  10. مراد عماري - ابو يزيد / الامارات

    شكراً لمربية الأجيال ، شكراً لمن أضاءت قناديل العلم والمعرفة ، شكراً لرمز التضحية والعطاء ، ستبقين رمزاً نتفاخر به ، ونبراس يضيْ في مجال التربية والتعليم … لك كل الأحترام والتقدير .

  11. ام محمدالشقران

    فعلاانها انسانه ومربيه عظيمة…الله يطول بعمرك معلمتنا المحبه والفاضلة….

  12. مال الشام بشابشه

    اروع واحن انسانه كانت أم النا قبل ما تكون مديرتنا وبتضل امنا وتاج روسنا

  13. عبد الله الزعبي

    والنعم منك استاذ ومن الحجه تركيه

  14. ناثرة الورد ناشرة الفرح…
    هي الام الروحيه للكثير من ابناء المدينه هي التي تزرع الحب والحنان لنا هي التي تزرع الفرح هي الصابره التقيه النقيه العفيفه المؤمنه لم افيها حقها هي امي واعتز بيها ربي يعطيها طولة العمر ويخليها تاج فوق روسنا
    من احد ابناء الغاليه ام مصعب

    • الله يعطيها الصحه والعافيه وام مصعب نيتها صافيه وعشان ربنا موفقها والله يمد بعمرها ويجزاها كل خير يا رب

  15. ام رائد الحميدي

    العمر كله يا ام مصعب فعلا انك رائعه وناجحه في كل خطواتك
    ادامك الله وادام الابتسامه التي لا تفارق شفتيك

  16. أخي العزيز بارك الله فيك على هذه المبادرة.لأخت عزيزةتبقى نجمة منيرة في سماء الرمثا وبارك الله في عمرها

  17. فراس العلي البشابشه

    اختي الغالية …. المربية الفاضلة……والمعلمة الاولى والمديرة المتميزة ام مصعب… القدوة الطيبة والعقل المنير يا ملكة التدبير … وأميرة التعبير ، يا حاضر الأجيال وماضيها …… في كل عام لا يزال البحث لا ينتهي في رحلة اللا محدود علي أجد من الحروف ما أحيك به كلماتي لأطرز الجمل عباءة من ذهب كما هو معدنك…. ومن نسائم محبتنا لك أنسج سجادة بعطر ولون الورد أسمع وقع خطواتك عليها تعتلينها بفخر واعتزاز كما اعتليت قمم التميز والنجاح بتواضع وحياء مستمد من دين حنيف واخلاق رفيعة وصفات وسمات كانت ابجديات لحسن الخلق وطيب المعاملة قل ما نجدها اليوم .
    عمر مديد باذن الله وعيش سعيد ورزق رغيد وقبول في الارض والسماء … بارك الله لك وعليك و بعائلتك المتميزة حماهم الله من تقلب الاقدار وتربص الاشرار وعين الحاسدين ولسان الغافلين.
    في هذا اليوم الذي ندين لك بالفضل والعرفان على ما قدمتيه وما تقدميه من عون وود ودعاء لا ينقطع كان وما يزال يعانق ابواب السماء يرافقنا في حلنا وترحالنا أجد من باب الواجب أن أطلق لمشاعري العنان لعلها تستطيع التعبير فاليوم يتحدث الشعور وينقطع الكلام ولا يسعني إلا أن أجهد بالدعاء في ذات المقام لك بالبركة والرفعة والمكانة العالية والمقام المرفوع وحسبي أن أقف عند ذلك واعلمي أخيتي أنك ستبقين الأولى في كل شيء وأن مدحك لا ينتهي ….. ووصفك اكبر من أن يكتب ….. متمنيا لك ولعائلتك التوفيق والفلاح والنجاح والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

  18. يا الله ما جمل حروفك اخوي ابو احمد

  19. احمد بن بلا الحمد

    احسنت وجزاك الله خيرا

  20. ابو مؤمن البشابشة

    تستاهل كل خير باذذن الله تعالى بنت العم ام مصعب اللحام