الرئيسية / من هنا و هناك / حث على تعدد الزوجات وطالب النساء بإعانة أزواجهن

حث على تعدد الزوجات وطالب النساء بإعانة أزواجهن

حث عبدالله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار في الديوان الملكي، الشباب السعودي على تعدد الزوجات لحل مشكلة العنوسة والمطلقات، كما دعا النساء إلى إعانة أزواجهن على العدل في ذلك.

وقال المطلق، في برنامج “فتاوى” على قناة “السعودية”، ردا على سؤال مرسل من امرأة عن كثرة التعدد وقلة العدل، إن “التعدد أحيانا ضرورة وأحيانا جريمة، بعض الناس لديهم قدرة على التعدد، ولدينا الآن بناتنا مطلقات وعوانس، أين يذهبن؟”.

ورأى المطلق أنه لا يجب التبرير للناس بشكل عام، قائلا إن “هناك نساء لا يساعدن على العدل، وبمجرد أن تسمع الزوجة أن زوجها سيتزوج من أخرى تُجن وتفعل الأفاعيل، وهذا لا يجوز، هذا حرام”. ودعا المطلق النساء إلى عدم مطالبة أزواجهن بالطلاق عندما يقبل على الزواج من أخرى بل يجب منهم فرصة لرؤية إذا كانوا سيحققون العدل أم لا.

وقال: “النساء يحسد بعضهن بعضاً، المفروض على الزوجة عندما يتزوج عليها زوجها أن تدعو الله أن يعطيها من خيره ويكفيها شره، وأن يجعلها خير جارة وأن تعين زوجها على العدل”.

تعليق واحد

  1. وجهة نظري الشخصية

    في الولايات المتحدة الامريكية هنالك طائفة دينية مسيحية تسمح بتعدد الزوجات , ابحثوا عاليوتيوب عنها وشوفو كيف الزلمة فعلا زلمة قد حاله واله احترامه

    جدودنا بالرمثا كانوا يعددوا بالزوجات , وكان الزلمة اله هيييييييييييييييييييبة

    كان مثل الديك مهيوب وبمون وبشور

    كانت البركة موجودة

    الرجل يمتلك طاقة ربنا خلقه طاقته بتستوعب اربع نسوان

    في زلم كثيرة عندهم طاقة وبخاف يتجوز فبصير نسونجي وخاين لمرته

    يا عمي تجوز بالحلال وخالف الدراما المفسدة بالتلفزيون