الرئيسية / اخبار الرياضة / تخفيض لـ عقوبات الكلاسيكو و تصدر القرارات غدا

تخفيض لـ عقوبات الكلاسيكو و تصدر القرارات غدا

 

الراي

ينتظر أن تعقد لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم اليوم جلسة هامة لدراسة الاستئناف الذي تقدم به نادي الوحدات اليوم حول العقوبات التي فرضت عليه من اللجنة التأديبية على اثر الاحداث التي رافقت مباراته مع الفيصلي بدوري المحترفين.

 

وبحسب أمين سر نادي الوحدات خضر صوان، فإن الاستئناف شمل العقوبات كافة التي تعرض لها الوحدات ومنها الغرامات المالية وحرمان الجمهور لأول مباراة قادمة للفريق على أرضه، وهي مع الجزيرة، وحرمان مدربه قيس اليعقوبي ست مباريات ولاعبه محمد الباشا ثلاث مباريات.

 

وأكد صوان أن الاستئناف الذي قدمه النادي اليوم الى الاتحاد، يستند الى نقاط قانوينة متناغمة مع اللائحة التأديبية “تلك النقاط التي استندنا اليها تعزز من موقفنا في الاستئناف وتدفع نحو تخفيض العقوبات أو فسخ بعضها”.

 

وكانت لجنة الاستئناف ناقشت أمس ملف الاستئناف الذي تقدم به النادي الفيصلي والمتضمن شقين، الأول خاص بعقوبة ايقاف لاعبه عدي زهران ست سنوات، والثاني حول حرمان الجمهور في اول مباراة مقبلة للفريق على ارضه وهي مع شباب الاردن، والغرامات المالية، وفهم أن الاستئناف ارتكز على العديد من النقاط القانونية المشار اليها في اللائحة التأديبية، وأن هناك حالة من التفاؤل تسود أجواء النادي حول تخفيض العقوبات.

 

واستنادا الى خبراء قانونيين، فإن تخفيض العقوبات الصادرة عن اللجنة التأديبة يعد احتمالاً قوياً، ولفتوا الى أن عدم الاشارة في اللائحة لعقوبة الحرمان الجماهيري قد تدفع نحو فسخ القرار ومن ثم فرض عقوبة حرمان جزئي وتدريجي لجمهوري الناديين خلال أول مباراة لكل فريق على أرضه، ووفق احتساب حرمان نسبة مئوية محددة وبشكل تدريجي في حال تواصل المخالفات.

 

وفق ما سبق، فإن لجنة الاستئناف التي أرجأت اصدار قراراتها المتعلقة بإستئناف عقوبات الفيصلي حتى انتهاء المهلة القانونية للطعن والمحددة يوم الثلاثاء،ينتظر أن تصدر قراراتها النهائية في العقوبات كافة بعد دراسة ملف استئناف الوحدات في اجتماع اليوم، مع أن مصادر لم تستبعد أن تمتد النقاشات حتى اجتماع نهائي يعقد بعد غداً الاربعاء، مع ان ذلك الاحتمال يبدو ضعيفاً بحسب المصادر وأن الاقرب اصدار القرارات غدا.