الرئيسية / اخبار / استعداد كامل في لواء الرمثا لمواجهة الشتاء

استعداد كامل في لواء الرمثا لمواجهة الشتاء

الرمثا نت والراي 

انهت الجهات ذات العلاقة في لواء الرمثا استعدادها لاستقبال فصل الشتاء.
وقال متصرف لواء الرمثا فراس ابو الغنم ان المتصرفية أعدت غرفة عمليات الأستعداد لفصل الشتاء الحالي والتعامل مع اي مستجد طاريء و متابعة الملاحظات المختلفة وتقديم المساعدة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مديرية شرطة لواء الرمثا والدفاع المدني وبلديات الرمثا وسهل حوران ومديرية الاشغال العامة ومديرية الصحة والمستشفيات في اللواء.
واضاف ابو الغنم انه بالنسبة لسد البويضة والذي يستقبل مياه السيول والاودية من مناطق البادية الشمالية و بكميات كبيرة فقد قامت بلدية الرمثا بعمل تهذيب وتنظيف لمجرى وادي الشياح وبطول 17 كم الذي يقسم المدينة والعبارات الصندوقية ( الجسور ) كذلك تنظيف الروافد التي تأتي على الوادي ووضع جدران استنادية على مجرى الوادي لحماية البيوت المتواجدة على الجانبين وتنظيف جميع العبارات داخل صحن المدينة والعمل على وضع منذرين لحجز المياه عن بيوت المواطنين وكذلك مختلف الاودية في اللواء سيتم اجراء اللازم لها .

وثمن متصرف لواء الرمثا دور جميع الأجهزة التنفيذية وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس كشركاء في غرفة عمليات المتصرفية في التعامل مع الاحوال الجوية من خلال الأفادة منهما للصالح العام كمؤسسات وطنية مرموقة وبما يعود بالخير على الوطن والمواطن .
واكد رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح ان البلدية اتخذت كافة الاستعدادات والترتيبات لمواجهة الظروف الجوية الطارئة ومناقشة الواجبات المنوطة بها مع بدء فصل الشتاء.
وبين ابو الشيح ان البلدية اعدت خطة لمواجهة الظروف الجوية للإسهام في إدامة الخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين، خلال فصل الشتاء وتوفير مستلزمات المواطنين من محروقات ومواد تموينية وغيرها .
واشار الى استعداد جميع اقسام البلدية لمواجهة الحالات الطارئة التي قد مناطق البلدية في فصل الشتاء وهطول الامطار والثلوج .
واكد المهندس ابو الشيح ضرورة التعاون بين البلدية والاشغال العامة والمياه، مشيرا الى ان بلدية الرمثا انهت كافة الاستعدادات والتحضيرات لفصل الشتاء وقامت بتسليك العبارات والمناهل ومجاري الاودية واعدت خطة الطوارئ الخاصة بها.
من جانبه اشار مدير اشغال لواء الرمثا المهندس نواف خويلة الى ان التحضيرات لمواجهة الحالات الطارئة في فصل الشتاء تسير كما هو مخطط لها وان خطة الطوارئ الخاصة جاهزة للتنفيذ.

وبين ان كوادر المديرية شرعت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء المقبل.
واشار إلى البدء بتنظيف مناهل وشبكة تصريف مياه الأمطار لتكون جاهزة بالشكل المطلوب قبل حلول فصل الشتاء، إضافة إلى تنظيف الطرق والجسور وجوانبها والجزر الوسطية وعبارات مياه الأمطار (الصندوقية والأنبوبية) وإزالة كل ما يعيق الحركة أو الرؤية على هذه الطرق من خلال برامج محددة لهذه الغاية وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
وبين المهندس خويلة ان المديرية بدأت بتحديد الأماكن المعرضة للسيول والفيضانات والانهيارات والمخاطر المختلفة بحيث تبقى الطرق خالية من أيه عوائق سواء على جسم الطريق أو الأكتاف أو مجاري منشآت تصريف مياه الأمطار، و تهذيب مداخل ومخارج العبارات وتنظيفها من الداخل من الأتربة والمخلفات.