" />  وزير الصحة:من المتوقع أن نشهد تزايداً بعدد الإصابات خلال الأسبوعين القادمين | الرمثا نت
 وزير الصحة:من المتوقع أن نشهد تزايداً بعدد الإصابات خلال الأسبوعين القادمين

 

– قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات رداً على ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الوبائي  التاسع (27 شباط – 5 آذار 2021)، مقارنة مع الأسابيع السابقة؛ بأن الأردن يمر في موجة ثالثة من الوباء وهي الآن في مرحلة الذروة أو تقترب منها.

وأضاف العبيدات، بأن هناك مؤشرات تثبت أن النسب الإيجابية مستقرة في الأيام الأخيرة، منوها أن هذه النسب من المتوقع أن تشهد تزايدا خلال الأسبوعين القادمين ثم بعد ذلك ستبدأ بالتراجع تدريجيا، تبعا لطبيعة الموجة التي أصبح من المتعارف عليها أنها تصل الذروة ثم تبدأ بالانحسار تدريجيا، إضافة إلى طبيعة الإجراءات التي اتخذت حيث انعسكت إيجابيا على المنحنى الوبائي.

وعلق العبيدات على ما يتم تداوله حول الموجة الرابعة التي ستدخل الأردن خلال فصل الصيف قائلا؛ أنه من المبكر جدا الحديث عن موجة رابعة، حيث أن هناك أمل بأن المطاعيم حول العالم تنعكس إيجابيا على انتشار هذا الوباء، مضيفاً أن هذا التكهن يعتمد على ملف التطعيم عالمياً، من خلال فرض برنامج تطعيم يشمل كل دول العالم، الغنية والفقيرة منها.

يذكر أن الأردن  سجل خلال الأسبوع التاسع 212 وفاة 34022 إصابة بفيروس كورونا، مقارنة مع الأسبوع الوبائي الثامن الذي سجل فيه 122 وفاة و26301 إصابة بالفيروس.

وسجل الأردن الجمعة 29 وفاة و4584 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4862 وفاة و417934 إصابة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد فحوصات كورونا 4,796,208 فحوصات، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء إلى 358,848 حالة، منذ بدء الجائحة.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ