" /> هل تنافس إصابات “الشاورما المسمومة” حصيلة كورونا في الأردن؟ | الرمثا نت
هل تنافس إصابات “الشاورما المسمومة” حصيلة كورونا في الأردن؟

 -يقترب عدد إصابات “الشاورما المسمومة” بمنطقتي عين الباشا والبلقاء، من حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة رسميا في الأردن، بحسب إحصائية وزارة الصحة.

وفي النظر إلى حالات الإصابة بالتسمم الغذائي في منطقة عين الباشا والبلقاء، فقد زاد عدد المصابين بهما نحو 950 إصابة والعدد قابل للزيادة بحسب مسؤولين في وزارة الصحة.

فيما ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا المسجلة في المملكة إلى (1213) حالة منذ بدء مواجهة الجائحة في منتصف آذار الماضي.

وهذا يعني أن عدد الإصابات بجائحة كورونا التي جرى تسجيها طوال نحو خمسة أشهر، سجل أكثر من ثلثيها في غضون أسبوع بحادثة الشاورما المسمومة.

وربما يرتفع عدد الإصابات بالتسمم الغذائي في ظل حملات التفتيش والرقابة المكثفة التي تجريها المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ومنذ الأربعاء الماضي، تم توجيه (316) إنذار وإيقاف (74) منشأه غذائية عن العمل وإغلاق 23 منشأة بالشمع الأحمر بعد رصد مخالفات غذائية حرجة فيها.

كما وتم لإتلاف (8500) كيلو غرام من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك البشري.

وصباح الأحد، أوقف مدعي عام عين الباشا القاضي أحمد المحاسنة 7 اشخاص على ذمة قضية التسمم الغذائي الجماعي الجديد، الذي اسفر عنه اصابة 109 أشخاص في عين الباشا.

ووجه المدعي العام 4 تهم لمالك المطعم و6 موظفين عاملين فيه وهي التسبب بالايذاء، وتداول غذاء في ظروف جعلته ضار بالصحة، تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري وممارسة حرفة تلحق بالاذى

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ