" /> نقابة الصحافيين والعشائرية والاقليمية | الرمثا نت
نقابة الصحافيين والعشائرية والاقليمية

 

بسام السلمان
لم اتوقع ان تصل ببعض اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحافيين والتي من المفروض ان يكونوا قادة للفكر والرأي ومحاربة اي دعوة اقليمية او عشائرية في اي مجال انتخابي فكيف انتخابات النقابة نفسها لم اتوقع منهم الدعوة للتصويت للاقرب عشائريا او اقليميا.
هذه المقدمة لما سمعته من احد الاصدقاء خلال مكالمة هاتفية قبل يومين يدعوني لانتخاب احد المترشحين للمجلس مصرا “صديقي ” على اني يجب ان انتخب واصوت لشخص ما تربطني به علاقة مناطقية واقليمية على رأيه رغم ان هذا المترشح صديق وتربطني به علاقة كغيره من المترشيحن، تربطني به علاقة ود وصداقة.
لكن يا صديقي ان كنا نحن في الرمثا وفي اربد وفي المفرق وعجلون ومادبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة ان كنا نختار نوابنا ورؤساء البلديات من خلال العشائرية فالامر لا يجوز ان نختار ادارة النقابات سواء كانت النقابة الاهم الصحافيين او المعلمين او الاطباء او المهندسين او او او فهذه النقابات وخاصة في الاردن تعتبر بديلا للاحزاب المتهالكة.
وقلت لصديقي الحبيب انني اتصلت بعدد من المترشحين ولم انتظر ان يتصلوا هم بي واعلمتهم اني سوف اصوت لهم وامنحهم صوتي لقناعتي بهم رغم ان علاقتي بهم محدود لم تتجاوز الاتصالات الهاتفية ولكني مقتنع بهم كنقابيين.
وكنت سمعت من اكثر من صديق أن هناك دعوات من قبل بعض المترشيحن خاصة في الصالونات المغلقة تدعوهم للحشد من اجل فوز ابن المنقطة او ابن العشيرة او ابن المدينة او او الخ واظنها طريقة للحشد خاطئة سيئة لا تنفع ولكنها تضر.
فيا صديقي دعها فإنها منتنة

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ