نفجة بنت بو قعقور
بسام السلمان
لماذا نفجة بنت بو قعقور؟ ومن هي هذه النفجة؟ ومن تقصد فيها؟
هذه الاسئلة وغيرها يتم توجيهها لي سواء كان مباشرة او عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وللامانة فأنا نفسي لا اعرف من هي هذه النفجة، ومن تكون في واقعنا، احيانا تكون مسؤول واحيانا تكون فاسد واحيانا تكون مواطن واحيانا تكون مظلوم، المهم انها نفجة.
نفجة بنت بو نمر بو قعقور احد ابطال المسلسل السوري الخربة، والعمل يندرج ضمن الأعمال الاجتماعية الكوميدية ويتحدث عن قرية قديمة لا تزال تعيش حالة فطرية تتصف ببساطة العيش ، تضم تلك القرية عائلتين كبيرتين هما عائلة ” بو مالحة ” وعائلة ” بو قعقور ”
وهي ابنة كبير عائلة بو قعقور، وتتسلّط نفجة على زوجها توفيق المقموع المسحوق اْمام الزّوجة والحمو معاً، وتصف هيام زوجة الراعي فياض نفجة وزوجها وتقول باْلم :العمل اللي بتعملو نفّجة في زوجها، العدوّ الاْجنبي ما بيعملو !

ونفجة كغيرها من افراد عائلات المسؤولين تتصرف وكأنها السيد الامر الناهي الذي يجب ان يطاع ومن يرفض بالصرماية، وحين يقول ابوها بو نمر: اْقنعتي زوجك توفيق، تقول بحزم :بَقِنْعو بالصّرماعة ! وشو هاي الصّرماعة يا بنتي؟ هاي الاقناع بالصّرماي يا بَيّي ! لاْ يا بنتي ! خلّيها ضربة عالحافر وضربة عالمسمار !
واختياري شخصة نفجة كشخصية كاريكتيرية على انها الامر الناهي والفاسد واحيانا تكون مع المظلوم واحيانا اخرى تكون مطلعة على كل شيء وهي التي في جعبتها الاخبار والمعلومات التي تسربها وهذا يؤكد ان المسؤول احيانا يتلاعب بالمشاعر من اجل تحقيق مصالحه الشخصية ولو كان على حساب مصالح الوطن ومصالح اقرب الناس اليه.
نفجة لا تمثلني، وان تشابهت مع اي شخصية موجودة على الواقع فأنا بريء من نفجة ومن عمايلها، نفجة “اللي ” قامعيته ل توفيق بو قعقور وهو زوجها لا تمثلني ابدا.
وللعلم فان نفجة تعمل اي شيء من اجل مصالحها الشخصية حتى وان غرقت القرية وزوجها وابنها الوحيد الدكتور عاطف، فعندما تجد ان الطوفان وصلها وان توفيق قرر التخلص منها تعود له متذلله كزوجة وليس كحاكم.
والله يجيرنا من حكم نفجه وحكم النسوان.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ