" /> نتفليكس تعرض “رجل المعجزات” رغم طلب الأردن منعه | الرمثا نت
نتفليكس تعرض “رجل المعجزات” رغم طلب الأردن منعه

بدأت شبكة “نتفليكس” العالمية، اليوم الأربعاء، عرض مسلسل “رجل المعجزات”، رغم طلب الهيئة الملكية الأردنية للافلام عدم عرضه بعد تصوير مشاهد منه داخل المملكة.

والعمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي، جيمس ماكتيغي. وأثار جدلاً حتى قبل طرحه.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض يظهر في سورية، يشرع في حشد الأتباع وإقامة المعجزات، وهو ما يثير انتباه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

وحصل المسلسل حتى الآن على تقييم متوسط من قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb، إذ منحه مقيمو الموقع علامة 6.3 من عشرة.

ويحمل المسلسل الاسم العربي للمسيح، وهذا، بالإضافة إلى فكرة المسلسل نفسها، التي أثارت جدلاً وصل صداه إلى العرب والمسلمين.

وربط المسلمون بين أحداث المسلسل والقصة المعروفة حول ظهور المسيح الدجال في آخر الزمان.

وكتبت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية “قد تكون النهاية قد كُشفت أصلاً” والتشابه بين قصة الدجال والمسلسل قد تكون صدفة أو أن “الكُتاب يستعيرون الأسماء والأيقونات من دين وثقافة لا يفهمونهما تماماً”.

وكان مدير عام الهيئة الملكية للافلام مهند البكري أكد أن الهيئة طلبت من نتفلكس منع عرض مسلسل رجل المعجزات المصور أجزاء منه في الأردن.

وقال البكري في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، إن المسلسل عبارة عن قصة خيالية لكنها تمس الثوابت الدينية في الأردن ويحتوي على مشاهد قد تفسر على أنها تتعارض مع قدسية الأديان وبالتالي قد ينتهك القوانين في البلاد.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ