" /> ناسا تصدر تنبيهاً عالمياً بأن خطر بإتجاه الأرض قادم الشهر المقبل | الرمثا نت
ناسا تصدر تنبيهاً عالمياً بأن خطر بإتجاه الأرض قادم الشهر المقبل

مع ازدياد المشاكل للبشرية في عام 2020 ومع انتشار فيروس كورونا الذي ما زال ينتشر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم , أعلنت وكالة ناسا تنبيهاً عالمياً يتعلق بكويكبين قد يشكلا خطر بإتجاه الأرض الشهر المقبل بحسب ما نشرت RT.

كوارث عالمية تهدد العالم , مع انتشار الأخبار المتعقلقة بكويكب 1998 OR2 الذي يقترب من الأرض بمسافة 6.3 مليون كم 29 إبريل , كما أنه يُمكن أن يتطلع المراقبون إلى كويكبين من فئة أبولو واللذين يشكلان خطراً محتملاً كبيراً خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وبحسب التقديرات التي تُنشر فإنها تشير إلى مقدار الضوء الذي يعكسه الكويكب الأولى PHA) 2009 XO) والذي سيأتي على الأرجح بحجم كرة القدم و يتحرك بسرعة 45720 كم/ساعة.

ويبدأ الجسم الصخري بالدوراء حول الشمس في كل 926 يوماً , وهو من فئة أبولو للكويكبات والتي تعبر مداراتها الأرض وبالتالي فإن تنبيه الخبراء والمسؤولين عن الدفاع الكوكبي في وكالة ناسا يدعو للإستمرار بالحذر والقلق الشديد

ومن الجيد أن 2009 XO من المقرر أن يمر بالقرب من كوكبنا وعلى مسافة قصيرة 3.3 مليون كم في 7 مايو والذي لا يزال يعتبر قريب بحسب المعايير التي أعلنت عنها وكالة ناسا الفضائية .

ومن الجدير ذكره بأنه من المقرر أن تقوم الصخرة الفضائية بعشرات اللفات بالقرب من الأرض في ال200 عام القادمة وأقرب هذه اللفات ستحدث في 7 مايو 2096 وقد تصل إلى 1.5 مليون كم من سطح الأرض .

وقالت وكالة ناسا بأن 2009 XO الكويكب 136795 (1997 BQ) سيتبعه بعد أسبوعين وهو ما يعادل ضعف حجم برج خليفة , أطول مبنى في العالم .

يعتبر هذا العملاق كويكباً من فئة أبولو أيضاً وهو يدور حول الشمس 844 يوماً , وعندما تحركه سرعة كبيرة نسبياً وتبلغ 42048 كم/ساعة , ميتوقع أن يمر قرب الأرض في 21 مايو على مسافة 6.2 مليون كم .

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ