موازنة بلدية الرمثا 8 ملايين دينار والتوجه لانشاء مصنع فرز نفايات ومصنع ورق صحي وبلاستيك وزيارة الملك هي الابرز

الرمثا نت 

اكد رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح انه شرف كبير للرمثا ان يختارها جلالة الملك عبد الله الثاني ليحتفل فيها بعيد ميلاده الميمون.
وبين ان الشرف الاعظم هو اعتزازه بالمدينة وباهلها وبالبلدية مشيرا الى ان كلمات جلالة الملك ما تزال حديث ابناء الرمثا في كل الاوقات والاماكن.
وبين ان انعكاسات الزيارة الملكية على الرمثا ستثمر خلال الايام القادمة مؤكدا ان ما تبعها من زيارة لرئيس الديوان الملكي ونائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ووزير الاشغال العامة ووزير المياه والري جاء تلبية لمطالب ابناء اللواء مؤكدا ان المطالب سيتم تحقيق جزءا كبيرا منها.
و قال ابو الشيح، ان البلدية تدرس انشاء مصنع لفرز النفايات ومصنع للاوراق الصحية لتوظيف ما يقرب من 500 عامل خاصة مع وجود منحة لإنشاء محطة فرز النفايات الصلبة، بعد ان اصبح الوضع البيئي مهددا بالتلوث البيئي لغياب خدمات الصرف الصحي.

واشار إلى التحديات التي تولدت جراء اللجوء السوري وظروف إغلاق الحدود من الجهات كافة، وبالتالي تعاظم الفقر والبطالة واغلاق المحال التجارية (شريان التجارة )، وتوقف النقل الذي تتميز به الرمثا التي تمتلك اكبر اسطول شاحنات في المملكة واعظم تجارة بينية مع سوريا والعراق والخليج.
ولفت إلى تفشى الفقر والبطالة وتعاظم معاني الألم لدى الشباب في الرمثا، والسلوكيات السلبية التي انهكت الشباب، فلا مراكز مهن للتدريب والتأهيل، ولا قاعات لقضاء اوقات الفراغ بالابداع والخلق والتطوير وممارسة الهوايات الناجحة.

ديون البلدية كثيرة وموازنتها مميزة

واشار ابو الشيح إلى ان الديون بدأت تثقل كاهل الأندية الرياضية المشهورة في الرمثا، لافتا إلى ضعف الخدمات في الصحة والتعليم حتى البلدية لم تستطع بمقدراتها أن ترتقي لمستوى الخدمات المطلوبة نظرا للمتطلبات الكثيرة.
وقال ان مجمع الدوائر الذي تعتزم البلدية إنشاءه من المشاريع المهمة اقتصاديا وفي إطار تشغيل العمالة ودخل البلدية والحد من الاختناقات المرورية وسط البلد، اضافة لقربه الذي سيخفف على المواطنين عناء الانتقال من دائرة لدائرة.

المجمع التجاري ممول من بنك تنمية المدن

واشار إلى ان هذا المجمع مشروع ناجح بمقاييس الجدوى ما يزال ينتظر التمويل التشاركي مع بنك تنمية المدن والذي سيتكون من طابقي مواقف سيارات يتسع ل 150 سيارة وطابق مفتوح للشركات والطوابق الاخرى ستكون مكاتب وعيادات بتكلفة تصل الى 4 ملايين دينار ومساحة الارض دونمين و 700 مترا مربع
وبين ان مشروع الحزام الدائري شارع ال 40 سيكون متنفس ومواقع الترفيه والمكتبات العامة وقاعات الأنشطة للمواطنين بعد أن شغل اللاجئون السوريون منطقة الترفيه الوحيدة في اللواء.
واشار الى انه سيتم صيانة سد البويضة من خلال منحة من منظمة ميرسي كور بمبلغ 350 الف دينار مشيرا الى انه سيتم رفع اكثر من 85 الف متر من الطمي وسيتم اقامة سياج واصلاح البوابة وعمل فرز للمياه والطمي قبل ان تدخل الى ارض السد.

ابو الشيح: تبنيت 4 حالات مرضية منها ريماس البشير

واشار ابو الشيح انه تبنى اربع حالات مرضية في اللواء من عشيرة المياس وريماس الشقران والحفناوي وخابور مؤكدا انه تم المضي في علاجها على نفقة الديوان الملكي.

واشار الى ان موازنة البلدية لهذا العام تم رفعها من 4 ملايين الى 8 ملايين دينارا.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

2 comments

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. المراقب 11 فبراير, 2019 at 12:29 رد

    سؤال الى رئيس البلدية بواسطة بسام السلمان المحترمين
    السؤال الاول متى سيتم المباشرة بالعمل بشارع الاربعين
    السؤال الثاني اين يقع مجمع الدوائر المنوي بناءه
    وشكرا للجميع

إضافة تعليق جديد