مغردون يدشنون حملة لإنقاذ سلمان العودة من الإعدام

دشن مغردون حملة من أجل وقف إعدام الداعية سلمان العودة، تزامنًا مع اقتراب موعد محاكمته في نهاية الشهر الجاري.

 

الحملة التي أطلقها حساب “معتقلي الرأي” المعني بحقوق الموقوفين بالسعودية عبر “تويتر” دعت إلى حملة للتغريد للمطالبة بإنقاذ العودة، مشيرًا إلى أن السلطات السعودية تجاهلت ملف الشيخ لعدة شهور.

وأوضح الحساب أن الحملة ستبدأ مساء اليوم الاثنين من الساعة الثامنة بتوقيت المملكة، مؤكدين أنها لن تتوقف إلا بخروج العودة من السجن.

وأشارت الحملة إلى أنه من المقرر عقد جلسة محاكمة للشيخ سلمان العودة في 28 تموز/ يوليو الجاري بعد شهور من المماطلات والتأجيل، كما دعى حساب “معتقلي الرأي” إلى التغريد عبر وسم #سننقذ_سلمان_العودة.

 

معتقلي الرأي

@m3takl

🔴 عاجل
تزامناً مع اقتراب محاكمة د. بعد تجاهل السلطات لملفه منذ شهور، يُطلق حسابنا اعتباراً من الساعة 8.00 مساء اليوم الإثنين 8 يوليو 2019 وعلى مدار الأيام القادمة حملة لن تتوقف هذه المرة إلا بخروج العودة من السجن.
الحملة ستكون بوسم .
كونوا معنا.

١٬٠١٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني قد أكد في 21 آيار/مايو الماضي أن السلطات السعودية أصدرت أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الثلاثة ضمن حملة على العلماء والدعاة وقادة الرأي في أيلول، سبتمبر 2017، وشرعت في محاكمتهم في جلسات سرية، حيث طالبت النيابة العامة بـ”قتل الدعاة الثلاثة تعزيرا على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب”.

وقال محامو العودة في شباط/فبراير الماضي إنهم يخشون صدور الحكم بإعدامه، وأكدوا – في بيان صدر في باريس- أن محاكمة الشيخ “تندرج في إطار سياسة اضطهاد قضائي تقوم بها السلطات في السعودية ضد مثقفين يمارسون حقهم في حرية التعبير والرأي”.

ورغم أن وقت إنطلاق التغريد لم يبدأ بعد إلا أن النشطاء شاركوا في التغريد منذ بدء تدشين الحملة بمنشور “معتقلي الرأي”، الذين استنكروا توجيه تهم الإرهاب إلى الداعية معددين فضائل العودة ودروسه التي وجهها إلى الشباب، فيما هاجم البعض الآخر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلين إنه يسير بالمملكة إلى التهلكة.

 

wis sal@wissal52344684

ماهي التهم الموجهة اليه عالم دين حافظ للقرآن وللسنة و استطاع ان يوجه منصات التواصل الى فضاء علمي مكن الشباب من تبادل المعلومات واستطاع تحويلها من مضيعة للوقت الى وسيلة للتوعية ونشرالتعاليم حقا هذه التهم ثقيلة! َ#سننقذ_سلمان_العودة لأنه شيخنا وعلمنا الكثير لن ننساك ⚖

مشاهدة تغريدات wis sal الأخرى

Bouazzaoui Ahlèm@Ahlemik

https://www.youtube.com/watch?v=2cMSQGyrzJA  شيخنا الفاضل لم نخصص لك الوقت الذي خصصته لنا، لم ندعي لك كما دعوت لنا ولم نجتهد في إصلاح أنفسنا كما نصحتنا، لم نشكرك على خدماتك المقدمة لهذا الدين بدون مقابل، أسكتنا الخوف ولم ننصرك! لكن الله لا يرضى الظلم وسينصرك نصر عزيز مقتدر https://twitter.com/m3takl/status/1148213215115038726 

معتقلي الرأي

@m3takl

🔴 عاجل
تزامناً مع اقتراب محاكمة د. #سلمان_العودة بعد تجاهل السلطات لملفه منذ شهور، يُطلق حسابنا اعتباراً من الساعة 8.00 مساء اليوم الإثنين 8 يوليو 2019 وعلى مدار الأيام القادمة حملة لن تتوقف هذه المرة إلا بخروج العودة من السجن.
الحملة ستكون بوسم #سننقذ_سلمان_العودة.
كونوا معنا.

عرض الصورة على تويتر
مشاهدة تغريدات Bouazzaoui Ahlèm الأخرى

هشام@ChaouqH

هل فقدت بلاد نجد رجال راشدين ينقذون البلاد من طغيان وفساد الصبي الامير الذي يسير بآل سعود نحو التهلكة. لأنه رجل من معدن نادر يسعى لرقي بلاده وأمته. لا تقتلوا اسود بلادكم حتى لا تستبيحكم ضباع الأعداء. قالها الرئيس الشهيد وتركها صدى يتردد في الحاضر المستقبل

مشاهدة تغريدات هشام الأخرى

 

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ