مديرية التربية تقيم حفلا ختاميا لفعاليات الرمثا مدينة الثقافة

 تحت رعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ مازن المومني تم اليوم الأربعاء الموافق 24/10/2018 حفلا ختاميا في مسرح مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين لفعاليات الرمثا مدينة الثقافة الأردنية للعام 2018 و بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ وحيد العمري و مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور طالب العمايرة ومندوب وزارة الثقافة وأعضاء مجلس التطوير التربوي و مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة و رؤساء الأقسام و مندوبي الصحف المحلية والالكترونية ومندوب إذاعة أمن اف ام الملازم محمد العمري وجمع غفير من المجتمع المحلي.
بدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم.
بعدها رحب المومني بالحضور ثم تحدث عن مشروع مدن الثقافة الأردنية والتي أطلقته وزارة الثقافة في مرحلتها الأولى في عام 2007 م. حيث تبنت منذ ذلك الوقت في اختيار مدينة ثقافية للمدن الأردنية في كل عام لتعميم الثقافة على المحافظات والألوية وتركيز المشاريع والأنشطة فيها على مدار العام وفي العام الماضي تم اختيار 3 ألوية من 3 أقاليم لتكون مدن الثقافة الأردنية للعام 2018 وهي لواء الرمثا عن إقليم الشمال و لواء عين الباشا عن إقليم الوسط ولواء الأغوار الجنوبية عن إقليم الجنوب..
وبين المومني أن الهدف من المشروع نقل مركزية الحراك الثقافي من العاصمة إلى الأطراف لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية وتفعيل الحراك الثقافي وإبراز دور الثقافة والفنون في التنوير ومواجهة التطرف.
كما بين المومني أن مدينة الرمثا شهدت انشطةثقافية واجتماعية واسعة خلال عام 2017 امتدت إلى قراها وأريافها مستعرضا بعض من إنجازات مديرية التربية والتعليم في ملف الرمثا مدينة الثقافة الأردنية أبرزها معرض الفن التشكيلي و معرض الخزف والذي افتتحه دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز و مهرجان المسرح الأول الذي شارك فيه ثماني وعشرون مدرسة من مدارس اللواء وثمان وعشرون اصبوحة ثقافية تم فيها استضافة عددا كبيرا من الشعراء والأدباء من مدينة الرمثا وخارجها وغيرها من الفعاليات التي شارك فيها الطلبة من إنتاج اعمال فنية ومسابقات ثقافية وأدبية ومعارض تراثية و معزوفات موسيقية أظهرت الرمثا بابهى صورة .
بعدها تم عرض فقرات تغنت بمدينة الرمثا وسهل حوران ومسرحيات هادفة ومقطوعات موسيقية مميزة تترجم مكانة الرمثا بين أخواتها من مدن المملكة.
ثم قام عطوفته بتكريم كل من ساهم في إنجاح الفعاليات من مندوبي الصحف وأعضاء مجلس تطوير المديرية و مديري ومديرات المدارس والطلبة المشاركين. كما شكر عطوفته أعضاء قسم النشاطات على الجهود التي بذلوها طيلة العام متمنيا للجميع النجاح والتوفيق.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ