الرئيسية / كتاب الموقع / لا يموت الذئب ولا يفنى الغنم

لا يموت الذئب ولا يفنى الغنم

المهندس خالد ابو النورس البشابشة

 

اذا كان حل المشاكل التي تواجه المواطنين على حساب بعضهم البعض  فهذا يعني نقل المشكلة من فئة الى اخرى ، فبعد الاتفاق الضمني للحكومة مع (البحارة ) من خلال التسهيلات التي تسمح بادخال جميع انواع البضائع  كالملابس والمواد الغذائية المصنعة بالاضافة الى الخضراوات والفاكهة بشرط عدم الاقتراب من ثلاث خطوط حمراء هي( الاسلحة والمخدرات والدخان ) فهذا يعني حل مشكلة البحارة على حساب صغار المزارعين ومنتجي الملابس والصناعات الغذائية كالالبان والمخللات والمربيات وغيرها التي تاتي من سوريا بسعر اقل من مثيلاتها المنتجة في الاردن وبالتالي سيحدث الخلل وستزداد الفجوة بين ما يدخله البحارة وما ينتج في الاردن .

الم تنظر الحكومة الى الخسائر الفادحة التي ستلحق بمصنعي الملابس والمنتجين الاردنيين ، الم تنظر الحكومة الى خسائر المزارع الذي يئن تحت مطرقة الديون وسنديانة الضرائب التي اهلكته وازدادت الطلبات القضائية بحقهم جراء الخسائر المتتالية .

هذا ما يسمى بترحيل المشاكل لا حلها ، ارجو من الحكومة عدم التسرع باعطاء الوعود او الحلول السريعة التي ستنعكس بالضرر والضرر الاكبر على قطاع اكبر واوسع من قطاع البحارة ، نحن لسنا ضد حلول مرضية تسمح للبحار العيش بكرامة وعزة نفس ولكن بنفس الوقت عدم السماح لوصول باقي الناس الى السجون جراء ما سيترتب عليه من ديون لعدم التزامة بالسداد  .

والله من وراء القصد

تعليق واحد

  1. اوجزات بشمهندس المشكلة انهم اثبتو على انفسنا انة منهرب اسلحة والمخدرات والدخان وباقي المواد في الاصل لاتدخل عن طريق الحودية لانة الاغلبية تاتي عن طريق الشحن وبهيك انتهات القصة مثل الذبن تم احضرهم من الشام عليهم قيود امنية ممنوع يدخلو سوريا والان هناك عشرات الاشخاص او اكثر والحيل على الجرر يتم اعتقالهم بغمل شغب شو استفادو من حل موضوع وزج فيهم في السجن ووضع قيود عليهم الله اعلم شو بدهم يحطو لهم تهمة وسلامتك يارمثا – وطني وبلدي تتوجع