" />  كورونا نشف ومات !! | الرمثا نت
 كورونا نشف ومات !!

محمد هلال العبد الرزاق
بدايةً ، جزيلُ الشكرِ والامتنانِ لمعالي وزير الصحةِ الأردنيّ الدكتور سعد جابر وكافةِ الكوادر الصحية من خلفهِ من أطبّاء وممرضينَ وفنيينَ على جهودِهم العظيمة التي بذلوها في مواجهةِ هذه الجائحة التي ضربت كافةَ دول العالم ولم يخرج منها أحدٌ بأقل الخسائر كدولة الأردن وبضع دول أخرى بقيادة الدكتور جابر الذي كان قائداً طبياً مميزاً ومسؤولاً حكيماً في جلّ قراراته في غضون هذه الجائحة.
ولقد أثارت العبارة التي صرّح بها معاليه على قناة المملكة بأن فيروس كورونا “نشف ومات” أثارت ضجّة إعلامية غير مبرّرة ! سيّما أنّ معاليه لم يدّخرْ جهداً منذ بداية ظهور الفيروس إلى يومنا هذا. وإنّ معاليه حينما صرّح هذا التصريح كان بإمكانه أن يصوغَ العبارة بكلماتٍ طبيةٍ معقدةٍ أخرى قد لا تروقُ لكثير من أبناء عامّةِ الشعب أو قد لا تكون مفهومةً لهم كأن يقول مثلا :”بأنّ الحالات التي أُصيبت بالفيروس بداية ظهور الجائحة في الأردن تم احتواؤها وحجر المصابين إلى أن تمّ الشفاء التام لكل مصاب وانتهى وجود الفيروس محلياً” وهذا ما كان يقصده تماماً، إلّا أنّ الكثيرين ممّن يتميزون بجلد الذات وتصيّد أخطاء الآخرين لم يدركوا أو تظاهروا بعدم إدراك المعنى الحقيقي الذي أراده معالي الوزير من تصريحه! حيث أنّهم اقتبسوا عبارة “نشف ومات” من تصريحه ولم يكملوا ما قال معاليه في تصريحه، وهذا خطأ كبير كمن قرأ الآية ” لا تقربوا الصلاة” وتوقف عن اكمال الآية!!
تصريح معالي الوزير كان واضحاً جلياً اخواني، فهو طبيبٌ جراحٌ وعسكريٌّ وإداري مخضرمٌ لا يقع في مثل هذه الأخطاء نهائياً، كان قصدهُ واضحاً لمن سمع باقي تصريحهِ الذي أدلى به وهو أن الفيروس في بدايةِ ظهورهِ على حالات تمّ احتواؤه، وكأنه يقول بأنه لولا الحالات التي تأتي من الخارج لما رأينا أية حالاتٍ أخرى تظهر في الأردن، فكلامُهُ كان جليّاً وواضحاً لأنّ الحالاتِ التي أصبحت تُسجّل كانت بسببِ مخالطةِ أشخاصٍ قادمين من الخارج وليست بسبب عدوى داخلية.
يكفينا جلد لذاتنا وتصيد لأخطاءٍ لمْ تقع أصلاً ! حمى الله أردننا من أيّ مكروه انه سميع مجيب.

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ