فرصة جديدة للطلبة الراغبين بالتقدم لامتحان شتوية التوجيهي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن منح فرصة جديدة للطلبة الراغبين بالاشتراك بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد. وقال الجلاد في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان الوزارة قررت السماح للطلبة ممن فاتهم التسجيل خلال المدة المعلنة، من التقدم للامتحان والتسجيل له يومي الأربعاء والخميس المقبلين فقط.

وكانت قد انتهت الخميس الماضي عملية التسجيل للامتحان، والتي بدأت في العاشر من الشهر تشرين الأول الماضي.

وبين الجلاد ان قرار التمديد جاء في ضوء التغذية الراجعة من الميدان التربوي، واستقبال مديريات التربية والتعليم للمزيد من الطلبة الراغبين بالتقدم للامتحان رغم انتهاء المدة المقررة. وأوضح ان عملية التسجيل ستتواصل في مديريات التربية والتعليم، خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 الدورة الصيفية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.

ودعا الجلاد الطلبة من الفئات المعلنة الراغبين بالتقدم للامتحان مراجعة مديريات التربية والتعليم حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل للتسجيل للامتحان. وكانت وزارة التربية والتعليم طلبت في وقت سابق الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة للحصول على طلب الاشتراك، مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة وتشمل آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك. وفيما يتعلق بالطلبة المستنفدين حقهم، بينت الوزارة أن عملية التسجيل لهم تتم إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية ويشمل مباشر عبر الرابط ( http://exams.moe.gov.jo) أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل لهؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم: (http://moe.gov.jo). ودعت الوزارة هؤلاء الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك بمراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة، وهي: صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك والتي ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني.
كما اكدت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، فيما بينت انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية.
وطلبت الوزارة الطلبة الاطلاع على إرشادات تقديم طلبات الاشتراك المنشورة على موقع الوزارة الإلكتروني.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ