خطة عسكرية امريكية .. إرسال (120) ألف جندي إلى الشرق الأوسط

الرمثا نت – قالت وسائل إعلام إمريكية، إن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، قدم خطة عسكرية إلى الرئيس دونالد ترامب، لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.

وبحسب صحف امريكية ، “شهد اجتماع للرئيس ترامب بكبار مساعديه للأمن القومي تقديم شانهان للخطة التي تقضي بإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط”.

وأضافت الصحيفة، أن ” المسؤولين قالوا إن ذلك لا يعني غزو بري لإيران، الأمر يتطلب المزيد من القوات”.

وتابعت الصحيفة الأمريكية ذائعة الصيت، أن “الخطة وضعت في حال قيام إيران بمهاجمة القوات الأمريكية أو تسريع العمل في مجال الأسلحة النووية”.

ونوهت الصحيفة، بأنه “من غير المؤكد ما إذا كان الرئيس ترامب، الذي سعى إلى خفض عدد الجنود الأمريكيين في سوريا وأفغانستان، سيعود في نهاية المطاف لإرسال لكثير من القوات الأمريكية إلى الشرق الأوسط”.

وأكدت الصحيفة، “أن هناك انقسامات حادة في الإدارة الأمريكية حول كيفية الرد على إيران، في وقت تتصاعد فيه التوترات بشأن سياسة إيران النووية ونواياها في الشرق الأوسط”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، حذر إيران من ارتكاب خطأ فادح، في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران في الخليج، دون أن يكشف عما إذا كان يعتزم اللجوء للحل العسكري للتعامل مع النظام الإيراني.

وقال ترامب يوم امس عند سؤاله عما إذا كان يعتزم شن حرب على طهران أو يهدف لتغيير النظام الإيراني: “سنرى ما سيحدث مع إيران”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: “إذا قاموا بفعل أي شيء، سيكون ذلك خطأ فادحا، أسمع بعض القصص عن إيران، وإذا قاموا بأي فعل سيعانون بشكل كبير”.

وكانت قد نشرت قناة CNN خبرا صباح الإثنين، عن إلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارة مقررة إلى العاصمة الروسية موسكو، وتوجهه إلى بروكسل للتباحث مع الأوروبيين حول التهديد الإيراني المتزايد.

وتستعد أمريكا لاتخاذ خطوات صارمة بحال قررت إيران ضرب مصالحها في المنطقة، وقد حشدت قوات عسكرية ضخمة بشكل تدريجي خلال الأيام القليلة الماضية استعدادا لأي طارئ.

 

google Bot Has Been Deativates !!!

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  1. غير معروف 14 مايو, 2019 at 05:59 رد

    اول الرقص حنجلة
    نا ظل بالميدان غير حميدان
    الاستعمار الامريكي للخليج قادم
    إيران قال إيران مخوفه امريكا على مصالحها ؟
    دي أمريكيا

إضافة تعليق جديد