حرمان 150 طالباً من التوجيهي بسبب الغش

 

كشف مصدر مطلع ان عدد طلبة الثانوية العامة «التوجيهي» الذين سيحرمون من الدورة الشتوية الحالية لـ «المعيدين» بعد أن تم ضبطهم بالغش قد ناهز الـ 150 طالبا وطالبة.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الرأي» ان عدد المخالفات لتعليمات الامتحان قد انخفض مقارنة بدورات سابقة لان غالبية الطلبة المتقدمين هم من الطلبة الذين يرغبون برفع معدلاتهم في التوجيهي، حيث يبلغ عددهم قرابة 49 الف طالب وطالبة من اصل عدد الطلبة الذين تقدموا خلال هذه الدورة والبالغ عددهم 73 الف طالب وطالبة.

وبين المصدر ان غالبية المخالفات كانت في ضبط اوراق الغش واخرى كانت في ضبط الهاتف الخلوي مع الطلبة حيث سيحرم لدورة واحدة كل من ضبط معه اوراق غش وسيحرم دورتين كل من ضبط معه جهاز خلوي داخل قاعات الامتحان.

واوضح انه من المتوقع ان يرتفع عدد هذه المخالفات خلال الامتحانين المتبقيين للطلبة، الا ان العدد المتوقع لن يصل الى 200 مخالفة خلال هذه الدورة مؤكدا انه عدد قليل مقارنة بالاعوام السابقة.

الى ذلك يتقدم اليوم نحو 25 الف مشترك ومشتركة لامتحان الثانوية العامة في جلستين في دورتها الشتوية في الفروع الأكاديمية والمهنية.

ويتقدم مشتركو الفروع الأكاديمية للامتحان في مباحث العربي تخصص والفيزياء والكيمياء والمحاسبة المحوسبة لمختلف المستويات، فيما يتقدم طلبة الفروع المهنية للامتحان في مباحث انتاج الطعام وخدمته والانتاج النباتي والعلوم المهنية الخاصة والفيزياء.

ويختتم مشتركو التوجيهي امتحاناتهم يوم غد الأحد، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم ترحيل امتحان الخميس الماضي لذلك اليوم نتيجة للظروف الجوية التي اثرت على المملكة اخيرا.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ